الفيفا يرد على سوداكال بفتح ملف قضية تيري وفاركو


أعلن نادي المريخ الذي يرأس مجلس إدارته آدم سوداكال “جناح سوداكال”، عن تلقيه اليوم الثلاثاء ردا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، يتعلق بفتح ملف قضية شكوته ضد كل من المهاجم سيف تيري ونادي فاركو المصري.

وأعلن النادي عن فتح بلاغات رسمية لدى القضاء بالسودان ضد شخصيات اتهمت رئيس النادي آدم سوداكال باستفادته شخصيا من بيع اللاعب للنادي المصري.

وقال نادي المريخ في بيان تلقى كووورة نسخة منه: “في إطار سعينا للمحافظة على حقوق ومكتسبات نادي المريخ العظيم، ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا من قبل أعضاء الجمعية العمومية لنادي المريخ الرياضي عقب انتخابنا في 4 سبتمبر/ أيلول 2021 قمنا خلال الأيام الماضية بتقديم شكوى للفيفا ضد اللاعب سيف الدين مالك تيري ونادي فاركو المصري عقب عملية هروب اللاعب من معسكر الفريق ومن ثم توقيعه على عقد مع فاركو”.

وأوضح نادي المريخ أن تصرف اللاعب والنادي انتفت عنه صفة الاحترافية في هذه الممارسة مضيفا “اللاعب المذكور مرتبط بعقد ملزم مع نادي المريخ ومع ذلك لم يتقيد النادي المصري أو اللاعب بهذا العقد، بل مارسا بلطجة واضحة في هذا الأمر”.

وأكمل: “ونحن في مجلس المريخ المنتخب برئاسة السيد آدم سوداكال كان لزاماً علينا الوقوف في وجه هذه الممارسة والعمل على حماية حقوق نادي المريخ وقد تسلم سيف تيري ونادي فاركو المصري اليوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر/تشرين أول الجاري، شكوى المريخ التي تقدمنا بها للاتحاد الدولي لكرة القدم، مرفقة بها كل البيانات التي تدعم موقف النادي في هذه القضية”

وكشف نادي المريخ في بيانه عن رقم القضية، ضد كل من نادي فاركو واللاعب سيف تيري.

وواصل: “أمهل الفيفا نادي فاركو واللاعب سيف تيري حتى 8 نوفمبر/تشرين ثاني المقبل ، للرد على شكوى المريخ”.

عبارات غاضبة

وظهر الغضب في بيان نادي المريخ حين قال: “وعليه فإننا في مجلس المريخ المنتخب برئاسة سوداكال، قد طالتنا اتهامات جائرة من بعض ضعاف النفوس من الذين ظلوا يروجون إلى أن رئيس المريخ قد قام ببيع اللاعب لنادي فاركو المصري وهذا كذب صريح وقول ظل يردده بعض المرجفين”.

واستطرد: “وعليه فقد قرر المجلس مقاضاة كاتب صحفي كتب في صفحته الشخصية أن رئيس نادي المريخ قد باع اللاعب للنادي المصري ب800 ألف دولار أمريكي”.

وأكد النادي مقاضاة حازم مصطفى، وهو رئيس مجلس الإدارة الآخر لتكراره نفس القول.

وزاد: “وعليه يحذر مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب برئاسة سوداكال، مجموعة الموردة غير الشرعية التي علمنا تحركها وجلوسها مع نادي فاركو لإعادة الهارب سيف تيري للمريخ وهو الذي لم يقدر النادي ولم يحترمه وهرب منه بليل، إنها لمجموعة لا تمثل نادي المريخ”.

وتحدث البيان عن مطالب نادي المريخ في قضية سيف تيري وفاركو وقال: “إننا في مجلس المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال سنواصل في قضيتنا ولن نكتفي بالتعويض المالي فقط بل سنسعى لتوقيع أقصى العقوبات على نادي فاركو واللاعب تيري ليكونا عبرة لمن يفكر يوماً في المساس بحقوق المريخ التي تمثل لدينا خطا أحمر”.

وأوضح البيان جوانب أخرى في تعامل مجلس سوداكال مع الفريق في الفترة الأخيرة وقال: “نود الإشارة إلى أننا قدرنا خلال الفترة الماضية مصلحة المريخ الكيان وقد راعينا إلى أهمية المرحلة التي يمر بها المريخ حيث قمنا بكل سلاسة بإيفاد أحد مندوبينا لتسليمهم جوزات اللاعبين، ومع ذلك قاموا باستغلال هذا الأمر والتهريج به إعلامياً في بعض المواقع الموالية لهم”.

وأضاف: “ونؤكد أن صمتنا خلال الأيام الماضية ليس ضعفا ولا هو تسليم بواقع سعت مجموعة الموردة غير الشرعية لفرضه بعد عملية سرقة سيستم الانتقالات التي كشفت هذه المجموعة وعرتها تماماً في عملية إحلال وإبدال اللاعبين والتي وجدت السخط الجماهيري وسخط الفنين والمتابعين”.

واستطرد: “نود الإشارة إلى أننا كنا قد رصدنا عدداً من اللاعبين الأجانب لضمهم لكشوفات المريخ وفقاً للرؤية الفنية التي مدنا بها المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو إلا أن عملية سرقة السيستم حالت دون أن نكمل التعاقد مع هؤلاء اللاعبين”.

وقال مجلس المريخ إنه يتابع الآن الإخفاق في هذه الملف من قبل المجموعة غير الشرعية بقيادة حازم مصطفى، ويؤكد أنه قد تقدم بشكوى للجنة الانضباط بالاتحاد ضد الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور حسن أبوجبل في أمر السيستم”.

وأتم: “وعليه نطمئن جماهيرنا ونطمئن أعضاء الجمعية العمومية الذين قاموا بانتخابنا أن شرعيتنا لا يستطيع كائن من كان المساس بها أو انتزاعها ونؤكد لهم وللرأي العام الرياضي أننا في حالة تواصل دائم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم وأن عودة الشرعية وعودة مجلسكم المنتخب مسألة وقت ليس إلا وسيرى حينها جماعة الموردة أي منقلب ينقلبون، كما نبين أننا نرصد جميع المخالفات وندون جميع الأخطاء وسيكون الحساب حاضراً في القريب العاجل”.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

أضف تعليق