Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
الدعم السريع ينفي ضلوع قواته في أحداث جبل مون
اخبار السودان اخبار السودان / نوفمبر 28, 2021




 

نفي مدير دائرة العمليات بالدعم السريع اللواء عثمان محمد حامد،  اليوم الاحد، تورط قواته في أحداث جبل مون، التي أسفرت عن مقتل 24 شخصا واحراق 8 قري.

الخرطوم: التغيير : سارة تاج السر 

واقر حامد بتفوق عصابات الجرائم المنظمة في بعض الأحيان بمنطقة الشفرليت العسكرية الحدودية، على قواته و كبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

ونعي الدعم السريع مقتل ثلاثة من منسوبيه أحدهم ضابط برتبة النقيبب، إثر اشتباكات عنيفة مع إحدى العصابات المتفلتة التي تنشط في عمليات التهريب والاتجار بالبشر وذلك بمنطقة (الشفرليت) التي تقع في حدود السودان مع دولتي مصر وليبيا وتشاد.

وقال حامد أن قوات الدعم السريع ومنذ انشاء قاعدتها  في الشفرليت عام 2019م  ظلت تقوم بمهامها في مجال مكافحة تهريب السلاح، المخدرات، الاتجار بالبشر، الهجرة غير الشرعية،تهريب العربات غير المقننة وعبور وتسلل الجماعات الإرهابية.

وكشف عن ضبط قواته نحو 7 الف و500 سيارة واعادتها إلى الحدود الليبية فيما تمكنت 55 سيارة اخري من العبور الى الحدود السودانية تم مصادرتها  وتسليمها إلى شرطة المكافحة في دنقلا.

واوضح إن احدي دوريات الدعم السريع يقودها ضابط برتبة  نقيب اشتبكت بعد يوم طويل من المطاردات في الصحراء مع عصابة من المهربين،  مما تسبب فى وفاة ثلاثة من افراد الدعم السريع وعناصر من العصابة ودخول 5 من سيارات المهربين إلى السودان.

في سياق اخر نفي مدير عمليات الدعم السريع تورط قواته في أحداث جبل مون واكد تواجدهم في منطقة الجنينة ضمن القوات المشتركة التي تضم الجيش وجهاز المخابرات العامة واوضح أن مجموعة متفلتة قامت بنهب عدد من الإبل التي تملكها احدي القبائل العربية على حد تعبيره وأدخلت إلى الجبل، وتتبع أصحاب الإبل اثر الجناة لكنهم تعرضوا لكمين تسبب في مقتل 8 أشخاص ثم ارتفع العدد فيما بعد إلى 10 أشخاص مقابل 9 من المتفلتين.

واكد حامد أن الدعم السريع لايتواني في محاسبة اي عنصر يثبت عمله خارج لوائح وروابط المؤسسة وجدد التأكيد على عدم مشاركة قواته او ضلوعها فيما جري في جبل مون.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022