Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
ختام أعمال سمنار سكرتيري اللجان الأولمبية الإفريقية
اخبار السودان اخبار السودان / نوفمبر 29, 2021


اختتمت أمس أعمال سمنار سكرتيري اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية الذي استضافته نيامي عاصمة النيجر، وذلك في الفترة من 26 – 28 نوفمبر الجاري.

وأوضح بروفيسور محمود السر سكرتير اللجنة الاولمبية السودانية بحسب ( سونا) ان اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الافريقية (الانوكا) درج علي تنظيم هذا السمنار سنويا ، وذلك لمناقشة العديد من القضايا التي تهم العمل الإداري والتنفيذي باللجان الأولمبية الإفريقية ، لافتا أن المحور الأساسي للسمنار تطرق إلى ضرورة تنفيذ خطة استراتيجية العمل حتى عام 2024 على أن تتوافق مع الخطة الكلية (للانوكا) ، وذلك بهدف ترسيخ عمل ممنهج يساعد من أجل رفعة وتطوير العمل داخل اللجان الأولمبية.

وأضاف السر ان السمنار ناقش عدداً من الأوراق وتم الإطلاع على موقف عمل الكثير من اللجان الوطنية و تجارب بعض الدول من بينها مصر والمغرب وزيمبابوي.

وقال سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية ان السمنار تناول مداخلات أعضاء لجنة التضامن الأولمبي عبر الزووم وحثوا اللجان الأفريقية للاستفادة من العروض والمنح المقدمة عبر البرنامج ، وكذلك التعاون وتبادل الخبرات بين المناطق.

تجدر الإشارة أن سكرتير اللجنة الاولمبية السودانية البروفيسور محمود السر، ترأس إحدي الجلسات المتعلقة بالتعاون الدولي، مقدماً العلاقة بين اللجان الأولمبية الإفريقية مع الأولمبية الامريكية نموذجاً.

 الخرطوم ( كوش نيوز)



مصدر الخبر موقع كوش نيوز

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022