Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
مصر والسودان توقعان بروتوكولا للتعاون في الصناعات الدفاعية والأمنية
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 1, 2021


وقعت مصر والسودان اليوم (الأربعاء) على بروتوكول للتعاون في الصناعات الدفاعية والأمنية.

وذكرت الهيئة العربية للتصنيع، في بيان أن الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة استقبل الفريق أول ميرغني إدريس سليمان رئيس منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان، في إطار فعاليات اليوم الثالث لمعرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021″، الذي افتتحت فعالياته (الإثنين) الماضي وستستمر حتى يوم غد (الخميس).

وتم خلال اللقاء “توقيع بروتوكول لتعزيز آليات التعاون والاستفادة من الإمكانيات المتطورة للهيئة العربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بدولة السودان، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية”.

وسيتم بموجب البروتوكول “تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة الإمكانيات المتاحة وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مختلف مجالات التصنيع المختلفة وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي”.

وأكد الفريق أول ميرغني إدريس رئيس منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان، حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر في كافة المجالات الصناعية والتنموية والاستفادة من قدرات مصر في مجال التصنيع من أجل تحديث منظومته الصناعية.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من خبرات الهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مشروعات التنمية المختلفة بالسودان، ومنها تحديث البنية التحتية ومشروعات المياه والصرف الصحي والإلكترونيات والطاقة المتجددة والتحول الرقمي، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية السودانية.

بدوره، شدد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل في كافة المجالات الصناعية والاقتصادية.

ولفت إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة خبراتها وإمكانياتها البشرية والتكنولوجية للتعاون والشراكة مع السودان في كافة مجالات التصنيع الدفاعية والمدنية والبحوث الصناعية وتبادل الخبرات وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية السودانية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمي الحديثة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022