Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
لجان مقاومة سودانية تفتح ديسمبر بمليونية حراك الأبيض
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 2, 2021




 

أعلنت رفضها لإتفاق البرهان – حمدوك و نددت بالإنقلاب العسكري لجان مقاومة الأبيض تفتح شهر ديسمبر الحالي بحراك ثوري مجددة العهد لشهداء ثورة ديسمبر.

الخرطوم: التغيير

 

التغيير – فتح الرحمن أحمد محمد

أعلنت لجان المقاومة بمدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان الواقعة وسط السودان، عن تسير مواكب اليوم الخميس ٢ ديسمبر مواصلة لرفضها للإتفاق السياسي بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس وزراء الحكومة الإنقلابية عبدالله حمدوك .

و بحسب متابعة ” التغيير” يأتي الحراك تجديدا للعهد الذي قطعته لجان المقاومة السودانية لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة لإستكمال أهداف الثورة.

و منذا صباح الأربعاء أطلق ناشطون و ثوار و سم على مواقع التواصل الاجتماعي حمل اسم حراك الأبيض، رفضاً للتطورات الأخيرة التي حدثت في المشهد السياسي السوداني.

و تظاهر آلاف السودانيين في الخرطوم وولايات أخرى، الثلاثاء لإعلان رفضهم للاتفاق السياسي الموقع بين رئيس الوزراء في الحكومة الانقلابية و القائد العام للجيش الإنقلابي ، لكن القوات الأمنية تعاملت مع المحتجين بعنف مفرط ومنعتهم من الوصول إلى محيط القصر الرئاسي بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لوقوع إصابات.

وتجمع المتظاهرون بدعوة من لجان المقاومة في نقاط عديدة حددتها التنسيقيات في وقت سابق هي: جاكسون، تقاطع شارع البلدية مع المك نمر ، شارع الجامعة قبالة كلية الهندسة بجامعة الخرطوم ومول الواحة على ان تكون الوجهة الرئيسية هي القصر الجمهوري,

جدول ثوري
و سبق أن أعلنت لجان مقاومة الأبيض عن جدول ثوري جديد تضمن أنشطة عديدة من بينها السينماء و المسرح، على مدى الأسبوع الحالي

و كان قد بدأ الجدول السبت الماضي بعروض سينمائية و أعمال مسرحية، و مواكب ليلية، على أن يكون يوم غداً الخميس تسيير مليونيات و مواكب رئيسية بالمدينة.

و قمعت السلطات الإنقلابية في حراك الثلاثين من نوفمبر المتظاهرين السلميين بمدينة الأبيض بإطلاق الغاز المسيل للدموع، أدى إلى إصابة عدد من الثوار.

و أدانت لجان المقاومة بمدينة الأبيض قمع السلطات الانقلابية لتلك التظاهرات، و وصفتها بأنها منافية لشعارات ثورة ديسمبر و انتهاك للحريات التعبير التي كفلتها الثورة.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022