Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
«الأبيض» تعلن انطلاق «مليونيات ديسمبر» الرافضة للانقلاب العسكري في السودان
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 2, 2021




تأتي الإحتجاجات السلمية التي شهدتها مدينة الأبيض اليوم الخميس، رفضاً لإتفاق (البرهان – حمدوك) وتجديد الوفاء لشهداء ثورة ديسمبر.

التغيير: فتح الرحمن أحمد محمد

تظاهر المئات بمدينة الأبيض غربي السودان، ظهر اليوم الخميس، احتجاجاً على إنقلاب الجيش على الحكومة الإنتقالية ورفضاً للاتفاق السياسي بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، ورئيس وزراء حكومة الانقلاب عبدالله حمدوك.

وكانت تنسيقية لجان المقاومة بمدينة الأبيض، قد دعت للخروج في تظاهرات سلمية مواصلة لرفض الإجراءات الانقلابية التي اتخذها الجيش من جانب واحد.

جانب من احتجاجات لجان المقاومة بمدينة الأبيض

وشارك في الاحتجاجات المئات من الطلاب والناشطين السياسيين، فيما حاولت السلطات الانقلابية تفريق المحتجين لحظة انطلاق حراكهم إلا أنها فشلت في ذلك.

وردد المحتجون هتافات مناهضة لانقلاب الجيش على الحكومة الإنتقالية، ورافضة للاتفاق السياسي بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس وزراء الحكومة الإنقلابية عبدالله حمدوك.

وبحسب متابعة (التغيير) يأتي الحراك “تجديدا للعهد الذي قطعته لجان المقاومة السودانية لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة لاستكمال أهداف الثورة” – طبقاً للجان المقاومة.

حراك الأبيض

ومنذ صبيحة أمس الأربعاء، أطلق ناشطون وقوى ثورية وسم على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “حراك الأبيض”.

وتم عبر الوسم تداول منشورات رافضة للإجراءات الإنقلابية التي اتخذها الجيش وما تلاها من تطورات على المشهد السياسي السوداني.

جانب من احتجاجات لجان المقاومة بمدينة الأبيض

وتزامنت الإحتجاجات مع صدور حكم قضائي من محكمة جنايات الأبيض، ببراءة 6 متهمين تحت مواد جنائية تتعلق بالإخلال بالسلامة العامة الإزعاج العام، وذلك على خلفية احتجاجهم على الإنقلاب العسكري على الحكومة الانتقالية في 25 أكتوبر الماضي.

ونظرت المحكمة في جلستها اليوم الخميس، برئاسة القاضي حارن إسحق، في البلاغ المدوّن تحت المواد 69 و77 من القانون الجنائي السوداني.

وتتعلق تلك المواد التي تم تدوينها ضد المتهمين بتاريخ 25 أكتوبر، بالإخلال بالسلامة العامة الإزعاج العام.

وعقب النظر في القضية توصلت المحكمة ببراءة جميع المتهمين وأمرت بشطب البلاغ وإطلاق سراحهم.

احتجاجات مستمرة

ومنذ تنفيذ قائد الجيش عبدالفتاح البرهان، انقلابه العسكري في 25 أكتوبر الماضي، يقود السودانيون بمختلف المدن احتجاجات رافضة للإجراءات الإنقلابية.

وخرق انقلاب “البرهان” الوثيقة الدستورية الموقعة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير في 2019، والتي تحكم الفترة الانتقالية.

جانب من احتجاجات لجان المقاومة بمدينة الأبيض

وخرجت الثلاثاء، مواكب سلمية رافضة للانقلاب العسكري في العاصمة الخرطوم وعدة مدن سودانية.

ووصلت المواكب التي شارك فيها مئات الآلاف إلى محيط القصر الرئاسي بالخرطوم، وقوبلت باعتداءات وحشية وممنهجة ضد المتظاهرين.

واتفقت لجان المقاومة في كافة المدن السودانية على جداول للتصعيد “الثوري” خلال شهر ديسمبر الحالي، وصولاً لتسليم السلطة الكاملة للمدنيين خلال الفترة الإنتقالية.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022