Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
صبري محمد علي (العيكورة) :بطلوا لعب العيال !!
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 4, 2021


وحمدوك بفعلته الاخيرة بتعيين (٢٠) من وكلاًء الوزارات ليس فيهم كفاءة واحده تذكر . انما يشعل الثقاب اسفل اتفاقه مع البرهان والبرهان ما زال يكرر انه سيتعاون الى النهاية مع حمدوك والبرهان ليلة (٢٥) اكتوبر قال للسفير الامريكى ذات الكلام ولكنه غدا فعلها وحمدوك ان لم يتذكر ذلك فقد يفعلها البرهان مرة اخري و ان فعلها فالوجه ستكون (كوبر)

 

وحمدوك حينها (سيزق) اخر ورقة لفولكر من عربة الاعتقال والورقة هى ما ستكمل حريق السودان (بالفصل السابع) والسودانيون بفطنتهم السياسية يقرأون ما تحت الثياب اتوا البارحة بانتماءآت وكلاء حمدوك الجدد جميعاً فكلهم يسار الا قليلاً و ما سيتفق عليه الجدد كلهم انهم سينكرون احزابهم ! وحمدوك بذلك (يلعب بذيله) مع المجتمع الدولي وإن (استكان) العساكر فستنطلئ عليهم الخطة العالمية والخطة هى تمكين اليسار ليسهل اكمال مخطط التفكيك و العالم الخارجي معظم تصريحاته هذه الايام تخص الشأن السودان الداخلي والسيادي الذي يفترض ان يصرف البركاوي يسكت ! وسفير بريطانيا الذي زار (سلك) فى منزله يقول احرقوا الاطارات وترسوا الشوارع والسوداني الذي حرق (لستك واحد) بلندن سجنوه و اوسعوه ضربا .

 

وبالامس الامين العام للامم المتحدة يصرح باعلان تاييد اتفاق البرهان حمدوك والتأييد تخدير للعساكر ليكتمل التمكين الجديد الذي بدأه الوكلاء

 

وحمدوك وهو يفعل ذلك يلوح باستقالته امام العساكر إن لم يتركوه يفعل ما يريد

 

والعساكر ان لم يقولوا له (فى ستين) سيعود الوطن لما قبل (٢٥) اكتوبر وبالامس كتبنا ان حمدوك (لن يبطل القعاد مع الخواجات) وها هو حمدوك يفعلها وما يفعله حمدوك الان هو فتح الشباك لليسار بيده اليمني للدخول بغمز العين و رفع الاستقالة بيده اليسري .

 

وما اصدره وكيل وزارة العدل الجديد بالغاء كل ما اصدرته سلفة يقول ان هناك فوضي متعمدة فى السودان والفوضي ان يقيل البرهان من عينهم حمدوك وياتي حمدوك ليقيل من عينهم البرهان وهكذا دواليك .

 

وحواء السودان لم يسجل فى سجلات المواليد انها عقرت بعد حمدوك .

 

والبرهان بفعلة حمدوك بالامس الاول ليس امامه الا احدي اثنتين إما ان يطأطئ راسه وينحني لحمدوك والغرب وإما ان يفتح المصحف امامهم جميعا ولا يتوقف الا عند الاية الكريمة (وفى السماء رزقكم و ما توعدون)

 

و ان قال (الزارعنا غير الله يجي يقلعنا) فقد افهمهم معني الاية ان لم يفعل ذلك تغدوا وفى التاريخ البشير وضعهم تحت (الجزمة) و لم يخرجوا من تحتها حتى ذهب

 

 

وبالامس كتبنا فى خاتمة المقال (راقبوا حمدوك) وحمدوك الذى يحسب انه اتي لان لديه ما يقدمه للشعب السوداني لم يكن صادقاً فى مقولته فحمدوك لم يتفقد مخبزا ولم يزر مستشفي منذ قدومه . فحمدوك كان يقصد ان لديه ما يقدمه للمجتمع الدولي و ليس السودان .

 

والاربعة عشر بنداً التى وقع علي ما معناه (حكومة كفاءات غير حزبية) وحمدوك بالامس اتي بالشيوعيين والبعثيين والامة والجمهوريين وحمدوك بذلك يحدث شرخاً واضحاً فى الاتفاق وما لا يطمئن هو عودة جملة (احزاب السفارات) الى الواجهة ا و تكرار كلمة (جلدونا) و (اهانونا) و (اعتقلونا) .. والرشيد سعيد هو الوحيد المحتمي بالسفارة الفرنسية الذي لم يقلها وان خرج لقالها .

 

وما لا يطمئن هو الطرفة والطرفة تحكي ان اسرة كانت تضع طعامها للعشاء داخل خيمتها واذا بصوت التيس ينطح باب الزريبة للخروج فامر الاب ابنه الاكبر بالااسراع لإحكام اغلاق الباب فهب الصبي واضعاً احدي رجليه على بطن ابيه والاخري على اناء الطعام فصاح الاب فى اخوانه ان يتركوا التيس و يمسكوا باخيهم

 

والجملة الاخيرة هى ما يجب ان تقال للبرهان وللمجلس السيادي !

 

 

وما نكرره كثيراً فى كتاباتنا ان حمدوك لم يأتي ليحكم وما اتي لاجله هو ان (ينفذ) و ما سينفذه حمدوك ليس فيه تنمية ولا بنية تحتية ما اتي لاجله هو سلخ المجتمع عن دينه وتقاليده وثمرات و ال (٧٠٠) مليون دولار والفزع والصراخ الغربي كله اكد ذلك .

 

قبل ما انسي : ــــ

 

الزول ده نزلوه وادوه حسابو خلوه يتخارج ..

لا و اسمعني كمان ياعمك

السفير البريطاني برضو لازم يتفكفك و يلحق بسلفه (عرفان)

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022