Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
مجلس البجا يمنح حكومة الانقلاب فرصة أخيرة لحل أزمة شرق السودان
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 4, 2021




 

علّق المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة إغلاق شرق السودان لمدة (15) يوماً ومنح اللجنة المكلفة من المجلس السيادي الانقلابي بقيادة نائب المجلس محمد حمدان دقلو حميدتي فرصة أخيرة لحل قضية الاقليم.

الخرطوم ــ التغيير

أعلن المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة أن المده الممنوحة للمجلس السيادي بإرجاء إغلاق الشرق لمدة (15) يوماً تُعد الأخيرة  للتواصل والنقاش مع الحكومة المركزية في الخرطوم، و حذر مجلس البجا بعض قيادات الجبهة الثورية وقال إنهم يسعون لإشعال الفتن والإقتتال ونقل ميدان المعركة لشرق السودان.

وكان قد اغلق مجلس البجا شرق السودان و عطل حركة الصادرات والواردات بإغلاق الموانئ والطرق القومية المؤدية إلى الاقليم ما تسبب في أزمة كبيرة في السلع الرئيسية في بقية انحاء السودان، ولاحقت مجلس البجا اتهامات بأن إغلاق الشرق تم بالتنسيق مع المكون العسكري تمهيداً لانقلاب الـ (25).

وأوضح مجلس البجا في بيان اليوم، أنه  عقب أعلانه لمناقشة قضية التصعيد وتحديد الجداول الزمنية للمد الثوري تواصلت معهم اللجنة المكلفة من المجلس السيادي لحل قضية الشرق مساء أمس “الجمعة” و طلبت تمديد الفترة الزمنية لخمسة عشر يوماً، وأشار مجلس البجا إلى أنه ناقش طلب اللجنة المكلفة من المجلس السيادي بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ووافق المجلس على منح الفترة الزمنية المحددة والتي تنتهي في بتاريخ٢٠٢١/١٢/١٩، مع التمسك بالشروط المقدمة مسبقاً وقطع المجلس بأنها لاتنازل عنها.

لجان التصعيد

وأعلن المجلس أنه قرر تفعيل وتشكيل لجان التصعيد في كل ولايات الشرق الثلاثة والمحليات على أن تعمل في هذه الفترة للإعداد وإلاستعداد، وأكد المجلس دعمه اللامحدود لقضية مسرحي مؤتمر البجا بمختلف إنتماءآتهم الحزبية.

وأوضح المجلس الأعلى للبجا أنه تصدي لمؤامرات و دسائس عبر الوسائل السلمية المشروعة من اعتصام وتتريس الطرق القومية عدة مرات وإغلاق الشرق الذي استمر ثمانية عشر يوماً في المرة الأخيرة.

وأكد مجلس البجا أنه تم فتح الشرق بعد إتصالات عدة من منظمات دولية وإقليمية ومحلية وقيادات في الدولة وأشار إلى أنهم وافقوا خلال المرة الماضية على رفع المتاريس وفتح الاقليم لشهر إلى حين تشكيل حكومة كفاءات ،وطنية ومجلس وزراء.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022