Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
معرض صور ببريطانيا لدعم الحراك الثوري ضد انقلابيي السودان
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 5, 2021




نظمت الهيئة النقابية للأطباء السودانيين ببريطانيا، معرضاً للحراك الثوري ضد سلطة الانقلاب برئاسة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، ضمن أولى فعالياتهم الحية والمباشرة، منذ بدء انتشار جائحة كورونا بالمملكة المتحدة.

التغيير: فتح الرحمن أحمد محمد

أقامت الهيئة النقابية للأطباء السودانيين بالمملكة المتحدة، يوم السبت، معرضاً لدعم الحراك الثوري ضد الانقلاب الذي قاده قائد الجيش بالسودان، بجانب إعلان رفضهم للاتفاق السياسي المبرم بين (البرهان وحمدوك).

وألتحق عبد الله حمدوك بمنظومة الانقلاب على الحكومة الشرعية بقيادة المدنيين، بتوقيعه على اتفاق مع قائد الانقلاب الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وأحتوى المعرض على عدد من الصور الفوتوغرافية للحراك الثوري الأخير في السودان والمملكة المتحدة المتواصل منذ صبيحة 25 أكتوبر الماضي.

وجرى عرض صور لأطباء وعاملين في مجال الرعاية الصحية من المملكة المتحدة والسودان، قضوا إبان جهودهم للحد من جائحة كورونا.

وبالتزامن مع تحركات الشارع السوداني، نفذ سودانيو المهجر وقفاتٍ احتجاجية بعدة من العواصم العالمية للمناداة بإسقاط النظام الانقلابي، وتنفيذ رغبة الشارع بالعودة إلى المسار الديموقراطي.

وانعقد اجتماع الجمعية العمومية للهيئة النقابية للأطباء السودانيين بالمملكة المتحدة، بمدينة بيرمينغهام، وجرى خلاله انتخاب لجنة تنفيذية مكونة من عشرة أطباء.

ولعب الأطباء دوراً محورياً في الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع عمر البشير، وتحولوا اليوم إلى فصيل متقدم لمناهضة الانقلاب.

وسيّر الثوار في السودان مؤخراً، مواكب لتقديم الشكر للأطباء والمشافي التي اعتادت على فتح أبوابها مجاناً لاستقبال أرتال الجرحى والمصابين.

وارتقى 44 شهيداً في احتجاجات السودان المناهضة للانقلاب، فيما تقدر أعداد الجرحى والمصابين بالمئات.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022