Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السودان: قرار بإستئناف الدراسة بجامعة الجزيرة
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 5, 2021




 

بعد موجه اعتقالات طالت العديد من عمداء كليات جامعة الجزيرة وسط السودان صبيحة انقلاب الـ (25) من أكتوبر قررت أمانة الشؤون العلمية استئناف الدراسة بالجامعة

ود مدني ـــ التغيير

أعلنت أمانة الشؤون العلمية بجامعة الجزيرة، إستئناف الدراسة بكل كليات الجامعة لجميع الدفعات على مستوى البكالوريوس، والدبلوم التقنيّ يوم الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر 2021م.

وإستثنى قرار أمانة الشؤون العلمية القاضي باستئناف الدراسة الدفعة (42) بكلية الاقتصاد والتنمية الريفية والدفعة (42) بكلية الهندسة والتكنولوجيا، والدفعتين (43، 41) بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، على أن تستأنف الدراسة لهذه الدفعات بتاريخ 16 يناير 2022.

الدفعة (43)

وأكدت الشؤون العلمية إستئناف الدراسة للدفعة (43) بكلية العلوم الطبية التطبيقية عن طريق الإسناد الإلكتروني بذات التاريخ الثلاثاء 21 ديسمبر 2021م.

ووجهت الطلاب بضرورة الإلتزام التام بالإشتراطات الصحية التي حددتها إدارة الخدمات الصحية بالجامعة.

اجتماع طارئ

وقرر مجلس عمداء جامعة الجزيرة، في اجتماعه الطارئ أمس برئاسة بروفيسور محمد طه يوسف، عودة الطلاب لمقاعد الدراسة حفاظاً على مستقبل الطلاب، وبعد إنتفاء المبررات التي فرضت إغلاقها.

وعقب انقلاب الـ (25) من اكتوبر بقيادة القائد العام للجيش عبدالفتح البرهان شنت سلطات الانقلاب حملة اعتقالات بالجامعة وبحث عن عمداء كليات عديدة و تمكنت ازرع الانقلاب في منتصف يوم الثاني من نوفمبر ٢٠٢١م من اعتقال عميد كلية التربية الدكتور موسى عبد الرحمن كثاني بعد أسبوع من اعتقال عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد عايس.

محاولات اعتقال

فيما فشلت محاولة اعتقال مدير الجامعة ونائبه وعميد شؤون الطلاب وعميد كلية القانون وعمداء آخرين.

و كان قد شدد التجمع الديمقراطي لأساتذة الجامعات والمعاهد العليا السودانية _ جامعة الجزيرة على أن الاعتقالات والمطاردات لن تثني ثوار الجامعة عن نضالهم استكمالا للعصيان المدني حتى سقوط الانقلابيين واصطفافا مع قطاعات الشعبن في المواكب وكل اشكال النضال الهادف لاستعادة مسيرة التحول الديمقراطي بقيادة مدنية.

واكد التجمع موقفه الرافض بصرامة لكل قرارات واجراءات البرهان في وبعد الخامس والعشرين من اكتوبر ورفضه للأساليب القمعية للانقلابيين الرامية للحد من الحراك الشعبي المناهض للانقلاب.

وحمل الانقلابيين وأذيالهم من فلول النظام البائد بالجامعة مسؤولية سلامة المعتقلين والمطاردين وطالب السلطات الانقلابية بالافراج الفوري عن جميع ثوار الجامعة والولاية والوطن والكف عن مطاردة معارضي الانقلاب الغاشم.

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022