Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
مدير مراكز العزل: حالات الاشتباه  بـ(كورونا) في الخرطوم بلغت 70%
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 5, 2021




 

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في السودان بصورة كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين خاصة العاصمة الخرطوم و عدد من الولايات عطلت الدراسة بسبب انتشار الحالات.

الخرطوم ــ التغيير

حذر مدير مراكز عزل “كورونا” بولاية الخرطوم محي الدين حسن، من ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا” و قال إن حالات المشتبه بهم في العاصمة الخرطوم بلغت 70%، ووصف النسبة بالمخيفة في ظل عدم اتخاذ السُّلطات الصحية لأي إجراءات تحد من معدل الإصابات في فصل الشتاء.

ومنذ يومين لوّح عضو مجلس السيادة الانقلابي ، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية د. عبد الباقي عبد القادر، بإغلاق البلاد حال عدم التزام السودانيين بالإجراءات الصحية.

ارتفاع الإصابات

وقال مدير مراكز العزل بولاية الخرطوم محي الدين حسن، في تصريح صحفي، اليوم إن “معدل الإصابة وسط المشتبه بهم خلال الأسبوع المنصرم بلغ 70%، أي بمعدل 7 أشخاص مصابين من بين كل 10 أفراد”.

وطالب حاج حمد بزيادة الطاقة الاستيعابية لمقابلة الإصابات المتزايدة، إضافة إلى توفير سيارات إسعاف ومخزون أوكسجين ومعدات حماية للكوادر الطبية.

ولم تتخذ السلطات الصحية في السودان أي إجراءات لمنع انتشار الفيروس على نطاق واسع، سوى ولايتي سنار والنيل الأبيض بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد مُنذ مارس 2020 وحتى الجمعة الفائتة 43.993 إصابة؛ لكن هذه النسبة مشكوك فيها لعدم إجراء مسح لمعرفة الأعداد الحقيقة للإصابات.

و كان قد أكدت مصادر مسؤولة وجود العديد من الإصابات بفيروس “كورونا” بين التلاميذ و الاساتذة بمدارس ولاية الخرطوم ووصفت الأوضاع الصحية بالمدارس بأنها لم تصل مرحلة الخطر بعد.

النظام الصحي

ويخشى الأطباء السودانيون من انهيار النظام الصحي المتداعي أصلا، ومن الكلفة الباهظة لأي انهيار في ظل تقاطع الوضع الصحي مع ما تمر به البلاد من أزمة سياسية واقتصادية.

ويعتقد مراقبون أن الأوضاع الاقتصادية والصحية في السودان تفاقمت عقب الإجراءات التي أفضت إلى سيطرة العسكر على السلطة عقب انقلاب الـ (25) من أكتوبر الماضي، ووقف كثير من الدول لمساعداتها، وخاصة تلك المتعلقة بتمويل برامج الصحة والدعم الاجتماعي للمواطنين.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022