Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
وكيل الصحة الاتحادية لـ(الإنتباهة) : لا نعاني من مشكلة انتاج الأوكسجين ولكن في نقله
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 6, 2021


الخرطوم :هويدا حمزة

اكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية دكتور هيثم محمد ابراهيم ان امداد الأوكسجين بصورة عامة افضل بكثير من الفترة الماضية .
وكان مواطنين قد اشتكوا من وجود نقص حاد في الاوكسجين في المستشفيات ،وسبق وان قطع مواطنين غاضبين الطريق القومي مدني الخرطوم احتجاجا علي انعدام الاوكسجين في المستشفيات في الجزيرة.
وقال هيثم في تحقيق ينشر لاحقا بـ(الانتباهة) ان المشكلة ليست في الانتاج ولكن في الحاجة الكبيرة للاوكسجين ونقله من المصنع للمستشفيات، فمريض نقص الأوكسجين يحتاج حوالي 10 اسطوانات في اليوم وبين ان هذه كمية كبيرة جدا اكبر من إستيعاب الأسطوانات الموجودة في السودان في الفترة ماقبل الكورونا ولكن في الموجة الأولى والثانية دخلت البلد كمية كبيرة من الأسطوانات عبر وزارة الصحة الاتحادية وعبر منظمة الصحة العالمية وعبر الشركاء داخل وخارج السودان ووزعت لمختلف الولايات.
وأضاف :(صحيح هنالك تسريب للاسطوانات في البيوت ولكن أصبح هنالك كنترول الي حد في الفترة الأخيرة اما مراكز العزل الرئيسية فبها عدد معتبر من الأسطوانات وتم إضافة (الأوكسجين تانك) واحد في جبرة وآخر في امدرمان سعة التانك حوالي 600 اما الخرطوم فبها عدد كافي من الأسطوانات. تعبأ من مرتين الي 3 في اليوم الدفارات تغدو وتروح بانتظام فالاشكالية في النقل المتواصل وليس في عدم الأوكسجين) وأشار هيثم الي انه في الفترة الأخيرة لم يحصل انقطاع للاوكسجين وبين انه حدث انقطاع في الموجة الثانية لساعات وتسبب في كوارث ومشاكل لكن في الفترة الأخيرة برغم الصعوبات لكن لم يحدث انقطاع). واقر بوجود صعوبات وحاجة متزايدة وهنالك ضرورة لوجود اوكسجين جنريتر إضافة للاسطوانات وحاليا هنالك حاجة ماسة للاوكسجين تانك في الخرطوم.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022