Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
الملايين تحتفي بذكرى ديسمبر واشتباكات (نقرز) مع ثوار بالستين
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 7, 2021


شهدت شوارع الخرطوم وبحري وامدرمان تدفق الآلاف من الثوار ، في ذكرى انطلاقة ثورة ديسمبر ورفضا لاتفاق حمدوك _ البرهان، وفي الاثناء أعلنت لجان مقاومة بحري عن شروع تنسيقيات مقاومة الخرطوم في اعداد ميثاق سياسي يعبر عن الشارع. واستخدمت الشرطة البمبان مما أدى إلى وقوع أربعة إصابات بأمدرمان وتسعة إصابات ببحري واكدت مصادر طبية استقرار حالة المصابين.
وتجمع ثوار موكب امدرمان الذي توجه إلى بحري في صينية الازهري، وعبرت كبري شمبات. وقال شهود عيان أن موكب بحري في شارع المعونة تعرض للقمع من قبل القوات الامنية وتمت مطاردة الثوار في الشوارع وتم اطلاق البمبان داخل المحلات التجارية ..

كما تجمع ثوار الكلاكلات ومناطق جنوب الخرطوم بميدان الكلاكلة القلعة
وشارك الآلاف من ثوار الخرطوم شرق في موكب حاشد وتجمعوا في ميدان الشهيد عباس فرح ونفذوا اعتصام اليوم الواحد، وقال شهود عيان أن مجموعة من النقرز يحملون سواطير وسكاكين نزلت من احد بصات الوالي وبرفقتها فتيات يرتدين عباءات سوداء، ووقفت المجموعة أمام احد المتاريس بشارع الستين، ووقع اشتباك بين تلك المجموعة مع الثوار مما أدى إلى إصابة اثنين من الثوار أحدهم أصيب في الرأس.
كما تجمع ثوار تنسيقات الخرطوم وسط في موكب ضخم في باشدار متجهين نحو القصر وتعرضوا للقمع في تقاطع شارع الجمهورية مع القصر .

الخرطوم: شذى الشيخ _ فدوى خزرجي
صحيفة الجريدة



مصدر الخبر موقع النيلين

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022