Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
اصابة 34 شرطي باحتجاجات الاثنين..وهروب 4 منتظرين من حراسات قسم شرطة الصافيا
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 7, 2021


ولايه الخرطوم
لجنة تنسيق شؤون الأمن

بيان صحفي
*خرجت مسيرات ومواكب في شوارع العاصمه القومية اليوم الموافق ٦ /ديسمبر /٢٠٢١ إثردعوات للتصعيد الثوري خلال شهر ديسمبر ،وتم نصب منصات ومكبرات صوت بكل من محليةالخرطوم وملحية بحري مع ترديد هتافات ثورية، وفي محليةالخرطوم حدث إشتباك بين المتظاهرين وركاب بص حاولو إزالة الترس بتقاطع الستين مع لفة جوبا نتج عنه إصابة (٥)من المواطنين إصابات طفيفة ،كما تعدى حوالي (٦٠٠)شخص علي قوة تأمين القصر الجمهوري المرتكزة بتقاطع القصر مع الجمهورية وتم تفريقهم بالغاز المسيل للدموع وأصيب شخص واحد بأصابة طفيفة .
*أما في محلية أمدرمان حاول حوالي (٣٠٠) شخص التعدي على قوة قسم شرطة الأوسط أمدرمان وتصدت لهم قوة التأمين بالغاز المسيل للدموع وأصيب (٤)من منسوبي الشرطة ومواطن واحد كما تم القبض على (٨)متهمين .
* وفي محليات أمبده وكرري تجمعت المواكب مرددين الهتافات الثورية بسلمية تامة وتفرقوا بسلام .
* بمحلية جبل أولياء تجمع حوالي (١٥٠٠)شخص وأقاموا منصة خطابية إلا أنه تم إلقاء عبوة غاز مسيل للدموع من مجهول وسط التجمع دون وجود أي قوات أمنيه بالموقع وتفرقوا بسلام .
* وتجمع حوالي (١٥٠)شخص أمام قسم المدينة بحري حاولو إلا عتداء على القسم وتم تفريقهم والقبض على (٥)منهم .
* حوالي الساعة الخامسةتجمع حوالي (٢٠٠٠)شخص وقاموا بالإعتداء على قسم شرطة الصافية بحري واقتحموا القسم وأحرقوا ركشة معروضات ونهب محتويات القسم واتلاف الأثاثات وتهشيم الزجاج ونهب موترين معروضات ونهب بندقية وإحراق أخرى ،كما تم نهب جهاز حاسوب واتلاف الطابعة وأصيب (١٦)شرطي بينهم (٥)ضباط ،كما تم إخراج (٤)منتظرين من الحراسة مما أدى لهروبهم .
* أن جملة المصابين من رجال الشرطة في أحداث اليوم بلغ (٣٤)شرطي في المواقع المذكورة ومواقع أخرى والإصابات بين المواطنين (٧)إصابات وجملة القبض (١٣)متهم .
* تؤكد لجنة تنسيق شؤون الأمن بالولاية أن وضع أقسام الشرطة في قائمة الأهداف المعنية بالإعتداء والإضرار ينطوي على مخاطر جسيمة ترتد بشكل مباشر ومؤثر على المواطن وتحقيق العدالة .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022