Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
الشفافية السودانية تدعو لإكمال مؤسسات الفترة الانتقالية المتصلة بمكافحة الفساد
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 8, 2021


أكدت منظمة الشفافية السودانية أهمية مؤشر مكافحة الفساد في تهيئة المناخ الداخلي لتلقي الاستثمارات والمساعدات وإعفاء الديون، وعلى العلاقات مع المحيطين الإقليمي والدولي ، وكسب ثقة المواطن السوداني .

وقالت المنظمة بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف غدا الخميس التاسع من ديسمبر وذلك لزيادة الوعي بمخاطر الفساد وأهمية مكافحته ومنعه ، تحت شعار ( احفظ حقك / ألعب دورك / قل لا للفساد) ، قالت أن الارتقاء على سلم مؤشر مكافحة الفساد لا يحتاج الى اي دعم خارجي وإنما إرادة سياسية عليا .

ودعت المنظمة الحكومة الي إكمال وتفعيل مؤسسات الفترة الانتقالية ذات الصلة بمكافحة الفساد ومنها البرلمان الإنتقالي/ المحكمة الدستورية/ مجلسي القضاء والنيابة / مجلس الوزراء من الكفاءات المستقلة / ولاة الولايات .

كما دعت الي تفعيل اداء وتأكيد إستقلالية وتشكيل الأجهزة الرقابية ومن اهمها : مفوضية مكافحة الفساد/ مفوضية الإنتخابات / مفوضية حقوق الإنسان/ ديوان المراجعة القومي/ ديوان العدالة / جهاز تنظيم الإتصالات والبريد/ هيئة المواصفات، اضافة الي إجازة قانون حماية المبلغين عن الفساد و تفعيل قوانين حق الحصول على المعلومات ، حماية المستهلك،المواد الخاصة بإبراء الذمة المالية من قانون الثراء الحرام والمشبوه.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022