Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
لجنة الطوارئ الصحية بالسودان: الوضع قد يخرج عن السيطرة
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 8, 2021




حذّرت لجنة الطوارئ الصحية في السودان، من أن الوضع قد يخرج عن السيطرة حال عدم التزام المواطنين بالاحترازات الصحية لمجابهة جائحة «كورونا».

الخرطوم: التغيير

أقرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، بأن نسبة التطعيم ضد جائحة «كورونا» بالبلاد حتى الآن لا تتجاوز الـ«3%» فقط.

وقالت إن الوضع قد يخرج عن السيطرة، حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية.

وتزايدت حالات الإصابة بفيروس «كورونا» بصورة ملفتة في الفترة الأخيرة، في ظل نظام صحي متهالك في أنحاء البلاد، وشكاوى من تكدس المستشفيات ومراكز العزل بالعاصمة الخرطوم والولايات الأخرى.

وجدّد عضو مجلس السيادة الانقلابي، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية عبد الباقي عبد القادر الزبير، دعوته للمواطنين بضرورة التزام الاحترازات الصحية لتجاوز مرحلة الانتشار الواسع لفيروس «كورونا».

وقال الزبير في حديث تلفزيوني لبرنامج «كالآتي» على قناة النيل الأزرق، إن الموقف حتى الآن طيب ومطمئن، ولكن لابد من الوعي بخطورة الموقف إذا خرج عن السيطرة.

وطالب المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وأخد التطعيم بلقاح «كورونا».

وأقر بأن نسبة التطعيم لا ترتقي للمستوى المطلوب، وأشار إلى أن نسبة التطعيم حتى الآن لا تتجاوز الـ«3%» فقط.

وقال الزبير إن مراكز العزل الصحي ممتلئة، والوضع الصحي متهالك، وحذّر من خروج الوضع عن السيطرة في حال عدم الالتزام بالاحترازات الصحية.

وبلغ العدد الكلي لحالات الاشتباه بالفيروس منذ بداية الجائحة «83.670» منها «44.406» حالة موجبة، فيما بلغ عدد المتعافين منذ بداية الجائحة «36.009» متعافين.

وفي بدايات ديسمبر الحالي، لم يستبعد الزبير إغلاق البلاد في حال عدم التزام المواطنين بالاشتراطات الصحية، خاصة بعد مخاوف انتقال المتحور الجديد «أوميكرون» إلى البلاد عقب ظهور حالات في الإقليم.

ووجه الزبير وزارة الصحة الاتحادية، بالتأهب والاستعداد والجاهزية التامة لمجابهة تنامي وتحور الفيروس.

غير أنه عاد وقال أمس الثلاثاء، إن الحظر الشامل لا يمكن فرضه في الوقت الراهن، لكنه أكد أن أي منطقة يظهر فيها الفيروس المتحور أوميكرون سيتم قفلها.

وكان مدير مراكز العزل بولاية الخرطوم محيي الدين حسن، صرح بأن نسبة الإصابة بالفيروس وسط المشتبهين في العاصمة الخرطوم بلغ «70%».



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022