Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
اجتماع طارئ لحزب الأمة لبحث تصريحات رئيسه المكلف
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 9, 2021




يتجه حزب الأمة القومي لعقد اجتماع طارئ، لبحث تصريحات رئيسه المكلف بشأن الاتفاق السياسي «البرهان- حمدوك»، والتي جاءت مناقضة لقرار المكتب السياسي للحزب.

التغيير- الخرطوم: أمل محمد الحسن

كشف الأمين العام، الناطق الرسمي لحزب الأمة القومي الواثق البرير لـ«التغيير»، عن دعوة المكتب السياسي للحزب إلى اجتماعٍ طارئ لمناقشة تصريحات رئيسه المكلف فضل الله برمة ناصر لقناتي «العربية والحدث» الخميس.

وكان برمة قال في تصريحات إعلامية صباح الخميس، إنه اتفق مع عدد من القيادات على تطوير اتفاق الاعلان السياسي «البرهان- حمدوك»، نافياً «الحديث السابق» عن رفضه.

ووفق موقع «العربية»، اعتبر برمة الاتفاق السياسي بين رئيس الوزراء وقائد الجيش حقق إيجابيات كبيرة، وأكد في الوقت ذاته على تشكيل قاعدة عريضة لتكون الحاضنة السياسية لدعم عبد الله حمدوك خلال الفترة الانتقالية.

لكن الأمين العام للحزب أكد لـ«التغيير»، عدم وجود أي علاقة بين الحزب وما يسمى بجبهة جديدة، وشدد على عدم مشاركة حزب الأمة فيها.

واعترف البرير بوجود أزمة حقيقية أفرزتها تصريحات رئيس الحزب المكلف، وأكد عملهم على إيجاد حلول عاجلة حول التصريحات المتضاربة لمنسوبي الحزب.

وأضاف: «وجود آراء خاصة لا تمثل الحزب من قيادات عليا تعتبر مشكلة حقيقية».

وأشار البرير إلى وضوح دستور حزب الأمة القومي الذي يصل إلى القرارات بصورة توافقية عبر آلية ديمقراطية.

وكشف أن نسبة التصويت في المكتب السياسي أمس بلغت «39» إلى «31» لصالح رفض اتفاق برهان- حمدوك.

وقال الناطق الرسمي للحزب: «خرجنا جميعاً مقتنعين وهنأنا بعضنا البعض على ممارستنا الديمقراطية بعد اجتماع استمر لـ5 ساعات».

ولم يستبعد الواثق البرير استخدام آليات الحزب المحاسبية إذا اضطرتهم الظروف؛ وأشار لوجود هيئة خاصة بالرقابة وضبط الأداء، مع سلطة المكتب السياسي بإصدار القرارات المناسبة.

وكان حزب الأمة القومي، أصدر بيانا مساء أمس، أكد فيه أن اتفاق البرهان- حمدوك لا يستجيب لرؤية الحزب لمعالجة الأزمة في البلاد ولا إلى تطلعات الشارع الثوري.

وكشف البيان عن إعداد الحزب لخارطة طريق لتأمين الاستقرار السياسي والتحول المدني الديمقراطي، نوه إلى انهم سيطرحونها على جميع المكونات السياسي للتوافق حولها.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022