Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
المؤتمر السوداني: “تعامل حمدوك مع أحزاب الزينة والديكور شأن يخصه والحل في البل”
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 9, 2021


الخرطوم: رندا عبد الله

وصف القيادى بحزب المؤتمر السودانى نور الدين صلاح الدين، اتصالات يعتزم رئيس الوزراء، اجراؤها مع القوى السياسية فى إطار الاعلان السياسي بإعادة سيناريو قام به النظام البائد.

وقال نور الدين لـ”الإنتباهة”، إن حمدوك إذا أراد أن يتعامل مع أحزاب “الزينة والديكور فهذا شانه”، وذكر أن الحوار يحب ان يكون مع صاحب القوة.

 في حين، جزم أن حمدوك افتقد جمهوره بعد الاتفاق الاخير، بينما اشترط في حال وجود حوار يجب ان يكون مع صاحب السلطة المتمثل في المكون العسكرى لكنه قال فى نفس الوقت ان جسور الثقة معدومة مع المكون العسكري.

 وأبان ان ردم الهوة بين المكون العسكري وقوى الحرية والتغيير والشارع مسالة صعبة اذا لم تكن من الاستحالة”.

وحول كيفية حل الأزمة، قال: “الحل فى البل- وفق قوله، وأكد أن الشارع سلاحهم القوى المجرب واضاف: “ان المطلوب اولا بناء اكبر جبهة مقاومة للانقلاب بالوصول الى تفاهمات بين القوى السياسية ولجان المقاومة وجميع الفاعلين على مستوى الشارع للتوافق حول رؤية سياسية محددة تشمل قضايا ما بعد إسقاط النظام الانقلابي وان يكون هناك توافق على إعلان سياسي يوحد ما بين القوى الموحدة بهدف إسقاط السلطة الانقلابية”.

وأكد نور الدين رفض أي  تفاصيل عن شكل جديد للوثيقة الدستورية لجهة أن ما بني على باطل فهو باطل، وشدد على أن الاتفاق الموقع ما بين السلطة الانقلابية وحمدوك مرفوض لأن المكون العسكرى قام بإجراءات انقلابية ورئيس الوزراء لا يملك الشرعية الدستورية والسياسية للتوقيع.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022