Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
والي وسط دارفور المكلف يشدد على ضرورةمراجعة قوانين التعدين الأهلي
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 10, 2021


عقد والي ولاية سط دافور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر اليوم اجتماعا تفاكريا مع وفد لجنة منطقة (الملمات) الواقعة شمال الولاية، بحضور قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دافور العميد علي يعقوب جبريل.

وبحث الاجتماع كيفية حماية مناطق التعدين الأهلي وتقنين العمل بها بما يضمن أمن وسلامة المواطنين بهذه المناطق ومحاربة الظواهر السالبة.

وشدد والي ولاية وسط دافور المكلف في تصريح لـ(سونا) على ضرورة مراجعة قوانين التعدين الأهلي بالولاية والضوابط التي تلي حكومتي الولاية والمركز فيما يخص قضايا التعدين الأهلي، كاشفا أن هنالك ترتيبات جارية لافتتاح منجم (الملمات) في القريب العاجل، عقب إجراء التجهيزات اللازمة لضمان حق الدولة والمواطن والتنمية والمسؤولية المجتمعية التي تقوم بها شركات التعدين.

من جهته قال قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دافور إن الاجتماع ناقش أيضا ضرورة حماية المواقع المهمة لا سيما مناجم الذهب والمناطق المجاورة لها، مضيفا أنه تم تكوين لجنة مشتركة لمحاربة الظواهر السالبة وقطع الطرق أمام المتفلتين وأعمال النهب المسلح، مؤكدا دعمهم ووقوفهم مع اللجنة لتقوم بأدوارها كاملة في حفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة.

إلى ذلك طالب العمدة موسى محمد عمر عيساوي عمدة منطقة الملمات بضرورة توفير قوات أمنية لحماية المنجم والمناطق المحيطة به لتفادي أية معوقات قد تحصل مستقبلا.

ودعا عمدة الملمات حكومة الولاية لدعم التعليم والصحة، مشيرا إلى أن المنطقة تشهد تعايشا وتسامحا كبيرين بين مختلف مكوناتها المجتمعية.





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022