Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السودان: ترقيات واحالات في صفوف الشرطة
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 10, 2021




أحال رئيس المجلس الانقلابي في السودان، عدداً من قيادات الشرطة إلى التقاعد، فيما تمت ترقية آخرين، وذلك بعد نحو أسبوعين من قرار رئيس حكومة الانقلاب باعفاء مدير عام الشرطة ونائبه.

الخرطوم: التغيير

أصدر رئيس مجلس السيادة الانقلابي في السودان عبد الفتاح البرهان، قراراً بترقية عدد من قيادات الشرطة إلى رتبة الفريق، بجانب ترقية آخرين لرتبة اللواء والعميد والعقيد وإحالة آخرين في نفس هذه الرتب.

وواجه جهاز الشرطة انتقادات حادة منذ انطلاق ثورة ديسمبر 2018م، لمشاركته في قمع المتظاهرين السلميين وفبركة تقارير وقصص تشوه صورة الثوار، وعقب انقلاب البرهان في 25 اكتوبر الماضي، تزايدت الضغوط على قيادة الشرطة لتواطئها مع سلطة الانقلاب ضد تطلعات جماهير الثورة.

وطبقاً للمكتب الصحفي للشرطة، يوم الجمعة، أن الترقيات والإحالات تجيئ في إطار الترتيبات الإدارية العادية برئاسة قوات الشرطة.

والذين تمت ترقيتهم هم: الفريق شرطة حقوقي كمال ميرغني، الفريق شرطة حقوقي حسن حامد أحمد عبد الرحيم، الفريق شرطة حقوقي يوسف الحسن، الفريق شرطة حقوقي طارق الأمين البدراوي، الفريق شرطة حقوقي حسين إبراهيم مصطفى والفريق شرطة حقوقي أحمد طاهر عثمان.

ووفقا للبيان، فقد شملت الترتيبات ترقية ضباط شرطة إلى رتبة اللواء والعميد والعقيد وإحالة آخرين في نفس هذه الرتب.

وقبل نحو أسبوعين اصدر رئيس حكومة الانقلاب عبد الله حمدوك، قراراً بإعفاء الفريق أول شرطة حقوقي خالد مهدي إبراهيم الإمام من وظيفة مدير عام قوات الشرطة، والفريق شرطة حقوقي الصادق علي إبراهيم من وظيفة نائب مدير عام قوات الشرطة.

وجاء قراره استناداً على أحكام الوثيقة الدستورية.

وقرر حمدوك تعيين الفريق شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر مديراً عاماً لقوات الشرطة، واللواء شرطة مدثر عبد الرحمن نصر الدين عبد الله نائباً لمدير عام قوات الشرطة ومفتشاً عاماً.

وجرت التغييرات بعد انتقادات واسعة لأداء الشرطة الفترة الماضية وتصاعد المطالب بضرورة التغيير الجذري لاسيما الوظائف القيادية.

ويتمتع منصب مدير الشرطة بنفوذ وصلاحيات واسعة جعلت من منصب وزير الداخلية أقرب للشرفي بحسب قانون 2008م الذي أجيز في عهد الرئيس المخلوع عمر البشير.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022