Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
تحرير مهندسين تركيين اختطفا في إقليم دارفور
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 10, 2021




نقلت السلطات السودانية، الجمعة، مهندسين تركيين، جرى اختطافهما في شمال دارفور- شمال غربي البلاد، الثلاثاء الماضي، إلى الخرطوم، بعد تحريرهما من قبضة الخاطفين.

الخرطوم: التغيير

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم، مساء الجمعة، مهندسين تركيين، بعد تحريرهما من قبضة خاطفين، اختطفوهما الثلاثاء الماضي بولاية شمال دارفور- شمال غربي البلاد.

وكشف رئيس دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع- شبه النظامية- اللواء ركن الخير عبد الله أبو مريدات، أنه تم القبض على مجموعة من الجناة، وأنهم قيد التحري والتحقيق وتتم متابعة الآخرين، وأكد أن الأجهزة الأمنية المختلفة تعمل بتنسيق كامل.

وتاسف أبو مريدات للحكومة التركية على خطف المهندسين في مدينة الفاشر الذين كانوا يعملون في خدمة السودان.

ونوه خلال مؤتمر صحفي في مطار الخرطوم بحضور السفير التركي والمختطفين، بالأجهزة الأمنية التي عملت للوصول إلى الأتراك عبر عملية أمنية محكمة ودقيقة شاركت فيها جميع الأجهزة الأمنية والمواطنين.

واكد أن العلاقات السودانية التركية راسخة على مدي التاريخ، وأشاد بدعم  تركيا للسودان في جميع المجالات.

من جانبه، قال السفير التركي نذير أوغلو، إن المهندسين اللذين تم اختطافهما كانا يعملان في محطة توليد الكهرباء بمدينة الفاشر، وأكد أن السفارة كانت على اتصال بالمسؤولين السودانيين طيلة فترة الاختطاف، وانها كانت تتابع مع وزارة الخارجية والأجهزة الأمنية.

ونوه باهتمام وبذل جهود الحكومة السودانية وحكومة إقليم دارفور والأجهزة الأمنية المختلفة، لفك أسر المختطفين والقبض على بعض الجناة، وأكد قوة ومتانة العلاقة والصداقة بين شعبي الدولتين.

واعتبر السفير أن الحادث معزول ولن يؤثر على مستوى العلاقة الاستراتيجية بين السودان وتركيا، وأن العلاقات مع السودان ممتدة وقوية ولديهمشا تاريخ وعادات مشتركة.

وكان والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، وصف حادث اختطاف المهندسين التركيين، بالمعزول، وأكد أنه لن يؤثر على مستوى العلاقة الاستراتيجية بين السودان وتركيا.

وشدد خلال مؤتمر صحفي بالفاشر، على أن عملية الاختطاف ليست لها علاقة بأي عمل سياسي، وأنها لا تستهدف الاتراك بدارفور أو السودان، وقال إن الحادث لا يشبه سلوك السودانيين في التعامل مع ضيوف البلاد خاصة المستثمرين.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022