Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
بابكر سلك يكتب: مابين برهان حمدوك و دكتور النعيم عوض الجيد
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 12, 2021


 

*طالبني الكثيرون بالتدخل للصلح بين دكتور النعيم وعوض الجيد منذ إندلاع الخلاف بينهما.

*قلت لهم وبالحرف الواحد.

*القرار لو وصل لسان القاضي ستحل معه التسوية والصلح.

*قلت ذلك لأنني أعلم تماماً طبائع أهل المريخ وجميل خصالهم.

*علي الرغم من المديدة حرقتني التي قدمها المتأمرخون أصحاب المصالح.

*إلا أني كنت متيقناً من إنتصار المريخيون على المتأمرخين.

*وقد حدث .

*لأن المريخ أسرة تنعم بالكبار الذين لا يعقل تخطيهم.

*قطعاً سيتدخلون ويضعون أمر الخلاف في نصاب مصلحة النادي والمجتمع ويحصل الصلح .

*كان الأستاذ محمد الشيخ مدني كبيراً وهو يقود حملة الصلح وتقريب وجهات النظر .

*بعدما قام غيره(بتغريب) وجهات النظر.

*وكان دكتور النعيم كعهده كبيراً وهو يطيع أمر الكبار ويتصالح مع عوض الجيد ويتنازل عن بلاغه.

*وكان عوض الجيد كبيراً عندما قدم إعتذاره بكل شجاعة لدكتور نعيم .

*وقدم تنازله عن بلاغه في مواجهة دكتور النعيم . *وكان جمال الوالي كبيراً وهو يبذل الجهد الكبير لأجل الصلح.

*وأكد المريخ أنه أكبر من الجميع لأنه علمهم كيف يتصافون لأجل كيان يقوم على التسامح برغم محاولات المتأمرخون التي ترمي لتغيير سمات الكيان الجميل.

*أظن أن في الصلح درس للمتأمرخين ليسعوا بعيداً عن الكيان منقبين عن مصالحهم .

*فذهب المريخ لن يصفر على أجهزة ناس النهب المسلح .

*وشكراً كبيراً للمحكمة التي قامت بدورها كاملاً في التوفيق بين الخصوم.

*فالمحاكم واجبها الأساسي الصلح بين الناس قبل المحاكمات. *لأن الصاح سيد الأحكام.

*والصاح هو الصلح.

*الصلح سيد الأحكام.

*أيها الناس.

*لو سمعتوا حديث المتأمرخين عن الخلاف

*تقولوا أطراف الصراع برهان وحمدوك.

*وإذا عرفتوا سبب الخلاف.

*تلقوهوا إختلاف وجهات نظر حول صالح المريخ . *وإتفاق على المريخ.

*تختلف وجهات النظر ويكون الإتفاق على المريخ حاضراً.

*فهل عرف المتأمرخون ذلك؟.

*المهم .

*بعد الإطلاع على سيرة المدرب الجديد الذاتية. *غازلني المثل القائل شكارتها دلاكتها.

*أرجو أن تكون مغازلة المثل مجرد قلة أدب ساي. *ولكن السؤال. *هل كان القرار قرار مجلس؟.

*ولا قرار أنا أدفع أنا أقرر؟.

*المهم

*الإمارات أخدت خمسة.

*وده ماتبرير لخمساتنا وبهدلتنا وعدم منهجيتنا.

*فالبرازيل قبل كدة أخدت سبعة.

*وظلت السبعة سبعة والبرازيل برازيل.

*ومعالجة المنتخب لاتتم بالقرارات العشوائية.

*ولا بالحماقات.

*ولكنها تكون وفقاً لدراسات ومنهجيات تستصحب معها التواجد مع الإحلال والإبدال من جهة.

*وبناء الصرح الكروي الذي نتمناه من جهة أخرى. *ماننسحب.

*وماننتحب.

*ومانكتفي بالمشاركة. *وما نيأس.

*ممكن نصين بيت حبوبة لمن نكمل بناء بيتنا الحديث.

*سراميك في بيت الجالوص ومصاص وكم ستارة كده.

*البيت ببقى مقبول بدل البشتنة الشايفنها دي.

*أيها الناس.

*إن تنصروا الله ينصركم. *أها.

*نجي لي شمارات والي الخرتوم.

*والينا المكلف علينا.

*كلف نفسك وتابع بنفسك حال العاصمة وحاول نضفها لينا.

*بقت تقرف وتقرف منها حتى بلاليعها وضبابينها. سلك كهربا ننساك كيف والكلب قال شكراً حمدوك شكراً ود الشيخ شكراً ود النعيم شكراً عوض الجيد شكراً لكل مريخي وتباً للمتأمرخين.

وإلى لقاء. سلك

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022