Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
المئات يتظاهرون بمدينة الأبيض رفضاً للانقلاب العسكري في السودان
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 13, 2021




استجابة لدعوات التظاهر التي اطلقتها قوى ثورية ولجان مقاومة بالأحياء خرج المئات في مدينة الأبيض رفضاً للانقلاب العسكري الذي نفذه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

الأبيض: التغيير: فتح الرحمن أحمد محمد

تظاهر المئات في مدينة الأبيض غربي السودان اليوم الإثنين، استجابة لدعوات قوى ثورية ولجان مقاومة للخروج للشوارع بالتزامن مع ذكرى انطلاق ثورة ديسمبر.

وندد المحتجون بحاضرة ولاية شمال كردفان بانقلاب المكون العسكري على شركائهم المدنيين في 25 أكتوبر الماضي.

وشاركت في التظاهرات السلمية لجان المقاومة وطلاب وطالبات المدارس الثانوية، وطالبوا بعودة الحكومة المدنية وعودة الجيش إلى ثكناته.

و كانت لجان المقاومة بمدينة الأبيض قد دعت أمس الأحد، للخروج اليوم لإحياء ذكرى الثورة ومواصلة الحراك الرافض لإنقلاب الجيش.

وفي ظل الحراك الرافض لانقلاب الجيش كانت قد افتتحت لجان المقاومة بمدينة الأبيض شهر ديسمبر الحالي بمليونية عرفت بـ “حراك الأبيض”.

ونفّذت لجان مقاومة في السودان، مساء الأحد، مواكب ليلية داخل الأحياء بالعاصمة الخرطوم استعداداً لمليونية الاثنين 13 ديسمبر، فيما دعت كيانات ثورية لتنفيذ اعتصام ليوم واحد.

ومنذ تنفيذ قائد الجيش عبدالفتاح البرهان، انقلابه العسكري في 25 أكتوبر الماضي، يقود السودانيون بمختلف المدن احتجاجات رافضة للإجراءات الانقلابية.

وخرق انقلاب “البرهان” الوثيقة الدستورية الموقعة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير في 2019، والتي تحكم الفترة الانتقالية.

واتخذ قائد الجيش إجراءات أحادية عيّن بموجبه مجلس سيادي جديد احتفظ فيه بمنصب الرئيس.

وأبرم “البرهان” اتفاقاً مع رئيس الوزراء السابق عبدالله حمدوك، عاد بموجبه الأخير لمنصبه، مقابل إطلاق سراح قادة تحالف قوى الحرية والتغيير، وكافة المعتقلين السياسين.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022