Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
بحجة أنه أجنبي و لم يأت البيوت من أبوابها.. مواطن يرفض تزويج ابنته من شاب تقدم لخطبتها!
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 14, 2021


اشتكت فتاة عشرينية ، والدها في محكمة أحوال شخصية بإحدى المناطق ، لرفضه تزويجها من شاب تقدم لخطبتها ، حيث رفض تزويجها بسبب عدم كفاءته المعتبرة للمدعية فهي سعودية وهو أجنبي ولسوء أخلاقه، بحسب ما ادعى، مشيرة إلى أنها تقيم في دار الرعاية الاجتماعية نتيجة تعرضها للإساءة والعنف الأسري ، وطالبت بإلزامه بتزويجها أو الحكم بعضله وتزويج المحكمة لها – وفقا لصحيفة الوطن – .

أسباب رفض الزواج

وأنكر المدعى عليه العضل ، بعد مواجهته في الجلسة ، وقال، إني أرفض تزويج المدعية من خاطبها لعدم كفاءته لها فهي سعودية وهو أجنبي ، وأيضاً لسوء أخلاقه وعدم مراعاته للعادات والتقاليد، حـيث لم يأت البيوت من أبوابها ولم يخطب ابنتي مني.

وأجابت المدعية على حديث والدها ، قائلة، “عدم تقدمه لي في منزل والدي لأنني أقيم في دار الحماية منذ سنتين، وخطيبي كفؤ لي ومناسب لي في الدين والخلق وقد رضيته ولا يوجد ما يمنع من زواجي به، وأنا لست صغيرة بل عمري الآن 26 عاماً” .

حكم القاضي

ومن جانبه أثبت القاضي عضل المدعى عليه لابنته المدعية وفسخت ولايته عنها ويتولى تزويجها الحاكم الشرعي وبذلك حكم القاضي وعرض الحكم على المتداعيين وأقنعت المدعية ولم يقنع المدعى عليه وطالب باستئناف الحكم واستعد بتقديم لائحة اعتراضية.

صحيفة المرصد



مصدر الخبر موقع النيلين

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022