Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
الدعم السريع يوقع مذكرة شراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 14, 2021


وقعت قوات الدعم السريع مذكرة شراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو .

وقال دقلو في كلمته عقب توقيع مذكرة الشراكة اليوم بمقر رئاسة قوات الدعم أن توقيع المذكرة هو خطوة استراتيحية تأتي منسجمة مع تطورات القانون الدولي ومواتية لكافة خطوات تطوير قوات الدعم في المجالات العلمية واكتساب المعرفة والتدريب .

و أكد أن مذكرة الشراكة الموقعة هي امتداد لما ظلت تسعى له قوات الدعم وهي تقفي خطواتها من أجل رفع قدراتها وفقاً لمتطلبات المواثيق والقانون الدولي .

وعبر دقلو عن رغبته في أن تتطور الشراكة وأن تأخذ طابع الاستمرار من أجل أنشاء قوات مدربة مقتدرة ملتزمة بالواثيق الدولية، وهي تسعى لتحقيق المهام الملقاة على عاتقها من أجل حماية حدود البلاد ومنع الهجرة غير الشرعية وكافة الأنشطة غير المشروعة .

وتطرق نائب رئيس مجلس السيادة الى العملية السياسية مشددا على العمل لاتمام المرحلة الانتقالية والوصول الى انتخابات حرة نزيهة .

من جانبه أكد باسكال كوني رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في كلمته على أهمية مذكرة الشراكة بين الجانبين لاستنادها على مباديء القانون الدولي الانساني وفق معاهدات جنيف ولكونها تعمل على حماية المراة والطفل معبراً عن امتنانه لعملية التعاون المتنامية بين الجانبين .

وفي ذات السياق قدم العميد الركن محمد أحمد عباس أورناصر مدير إدارة التدريب بوحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بالدعم السريع شرحاً وتفسير لفحوى مذكرة الشراكة .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022