Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
الصحة العالمية تحذر من الانتشار السريع لمتحور أوميكرون
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 15, 2021




 

أصبحت السلالة الجديدة  على الأرجح متفشية في معظم دول العالم، وبصورة متسارعة وتشكل السلالة الجديدة لمتحور كورونا أوميكرون تهديداً كبيراً في العالم.

 

الخرطوم ــــ التغيير

أعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء أن السلالة المتحوّرة أوميكرون من فيروس كورونا تنتشر بوتيرة غير مسبوقة وأصبحت على الأرجح متفشية في معظم دول العالم، بينما تعتزم الحكومة البريطانية تطعيم جميع البالغين في البلاد لمواجهة الموجة الجديدة من المرض.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي، إن 77 دولة أبلغت حتى الآن عن إصابات بأوميكرون، لكن الواقع هو أن السلالة موجودة على الأرجح في معظم الدول حتى لو لم يتم رصدها بعد.

 

أنظمة الصحة

 

وأضاف أن أوميكرون ينتشر “بوتيرة لم نر مثلها من قبل” مع أي متحور آخر.

وأردف “نحن قلقون حيال واقع أن الناس يتعاملون مع أوميكرون على أنه حميد… حتى لو أن أوميكرون يسبب مرضًا أقل خطورةً، إلا أن عدد الحالات قد يُغرق مرة جديدة أنظمة الصحة غير الجاهزة”.

وحذّر مدير منظمة الصحة المجتمع الدولي من أن اللقاحات وحدها لن تسمح لأي دولة بالخروج من الأزمة، داعيا إلى استخدام كافة الوسائل المتاحة المضادة لكورونا، وفي مقدمتها وضع الكمامات والتهوية المنتظمة للقاعات المغلقة واحترام التباعد الاجتماعي.

وفي المملكة المتحدة، شهدت مراكز التطعيم ضد كورونا طوابير طويلة للمواطنين للحصول على الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا.

 

وتعتزم الحكومة البريطانية تطعيم جميع البالغين في البلاد لمواجهة متحور أوميكرون قبل نهاية العام، وسط تحذيرات من ارتفاع الإصابات بالمتحور الجديد.

 

آلاف المتطوعين

 

وناشدت خدمة الصحة الوطنية عشرات آلاف المتطوعين الانضمام إلى جهودها لتوزيع جرعات معززة لمواجهة متحوّر أوميكرون خلال الأسابيع المقبلة.

 

في الأثناء، تعهد مكتب رئيس الوزراء بوريس جونسون بافتتاح مئات المراكز الجديدة لتطعيم البالغين بجرعة ثالثة بحلول نهاية الشهر الجاري، كما سيصوّت مجلس العموم اليوم على الخطة “ب” للقيود الجديدة التي تعتزم الحكومة فرضها لمواجهة انتشار أوميكرون.

 

وفي سياق متصل، قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد للبرلمان إن بلده ستستبعد اليوم الأربعاء كل الدول التي أضيفت لقائمة حظر السفر المرتبطة بجائحة كورونا، نظرا لوجود حالات إصابة محلية الآن بسلالة أوميكرون الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.

 

وكانت الحكومة البريطانية قد أضافت دولا في جنوب القارة الأفريقية إلى قائمة حظر السفر في نهاية نوفمبر ، الأمر الذي يعني أن دخول البلاد كان متاحا فقط للمواطنين أو المقيمين الذين يخضعون لحجر صحي عند الوصول بهدف إبطاء انتشار أوميكرون.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022