Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
لتفادي الإحراج .. واتساب تعلن عن خدمة جديدة لمستخدمي التطبيق
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 16, 2021




 

أضافت الشركة المالكة لتطبيق واتساب ميزة جديدة لخدماتها للتطبيق الذي يجد رواجاً كبيراً بين المستخدمين في العالم

الخرطوم ــــ التغيير

غالبًا ما يكون إرسال ملاحظة صوتية أسهل من إرسال رسالة مكتوبة عبر منصة واتساب. وبينما يتم إرسال الرسائل الصوتية تلقائيًا بعد تسجيلها. فقد يؤدي ذلك إلى حدوث أخطاء محرجة، مما يجبرك على إعادة إرسال التسجيل الخاص بك.

 

نتيجة لذلك أصدرت منصة واتساب ميزة معاينة للرسائل الصوتية، مما يتيح لك التحقق مما في الرسالة وتلافي الأخطاء قبل إرسالها إلى المستلم.

إلى ذلك، قالت المنصة: “يمكنك الآن معاينة رسالتك الصوتية عبر واتساب قبل إرسالها. هذه الميزة مثالية لتلك اللحظات التي تريد فيها توصيل رسالتك بالشكل الصحيح”.

 

جميع المنصات

 

وصرحت خدمة المراسلة المملوكة لشركة ميتا أن الميزة قد تم طرحها ببطء في الأسابيع الأخيرة، وأنها متاحة الآن عبر جميع المنصات بما في ذلك iOS وأندرويد والويب وسطح المكتب.

 

ووفقًا لصفحة المساعدة الخاصة بالميزة، يظهر خيار معاينة رسالة صوتية بعد الضغط على زر الإيقاف لإنهاء التسجيل.

 

كما يمكنك بعد ذلك معاينته بأيقونة التشغيل، أو حذفه بأيقونة سلة المهملات، أو إرساله باستخدام زر الإرسال.

 

فيما تعد معاينات الصوت جزءًا من سلسلة من التحديثات الجديدة التي تم إصدارها أو يقال إنها قيد التطوير حول ميزة الرسائل الصوتية في واتساب.

 

ميزة جديدة

وكان قد أضافت خدمة “واتساب” ميزة جديدة إلى خاصية “إخفاء الرسائل” من المحادثات تسمح بتشغيلها “تلقائيا” للدردشات الفردية الجديدة.

 

وعندما تم إطلاق الميزة لأول مرة في نوفمبر من العام الماضي، كان يسمح للمستخدمين فقط باختيار مستخدمين آخرين بعينهم لإخفاء الرسائل، أما التحديث الجديد فيسمح بتشغيلها تلقائيا لجميع الرسائل الجديدة، بعد فترة زمنية يختارها المستخدم.

 

وكان لا يسمح بإخفاء الرسائل إلا بعد سبعة أيام، أما الآن أصبح بمقدور المستخدمين حذفها بعد 24 ساعة أو 90 يوما بالإضافة إلى فترة الأيام السبعة.

 

وقالت مدونة “واتساب”: يجب أن يكون تحديد المدة التي تستغرقها الرسالة بين يديك”.

 

وذكر مؤسس شركة “ميتا” المالكة للتطبيق، مارك زوكربيرغ، في حسابه على فيسبوك: “ستتمكن من جعل جميع الدردشات الجديدة تختفي افتراضيا بعد 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوما. ليست كل الرسائل بحاجة للبقاء إلى الأبد”.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022