Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
الغموض يكتنف موعد انطلاقة الدوري السوداني
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 16, 2021




انتهى اجتماع الاتحاد السوداني لكرة القدم، ممثلاً في اللجنة المنظمة للمسابقات، دون تحديد موعد قاطع لبدء مسابقة الدوري الممتاز، وتم طرح عدد من الخيارات للعب المنافسة في الموسم الجديد.

التغيير- عبد الله برير

اقترحت اللجنة المنظمة للمسابقات في الاتحاد السوداني لكرة القدم، أن تلعب منافسة بطولة الدوري الممتاز، بنظام الدوري الموّحد والمُجمّع في الخرطوم كخيار أول لقيام المسابقة.

وطرح خلال اجتماع للجنة، أن تلعب المنافسة في الفترة من 1 يناير إلى 31 مارس 2022م، لتستمر دون التقيُّد بمشاركة المنتخب السوداني في نهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون.

فيما برز مقترح آخر ببدء المنافسة بعد انتهاء مشاركة المنتخب في نهائيات بطولة الأمم الأفريقية.

وقرّرت لجنة المسابقات الاستعانة بنظام التسجيلات والانتقالات في الاتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف» للحد من شكاوى التسجيلات.

وتم الاتفاق على الاستعانة بنظام المسابقات في «كاف» وذلك فيما يتعلق بالبطاقات الملونة، ويتم إبلاغ النادي بها قبل كل مباراة عبر نظام يُعلِن أسماء اللاعبين المخالفين من خلال الانذارات أو الطرد، أو العقوبات التأديبية.

وكانت أبرز قرارات لجنة المسابقات، إلغاء إلزام الأندية بإشراك اللاعبين تحت السن في المباريات، وترك الأمر لتقدير الأجهزة الفنية بالأندية المعنية.

وبخصوص منافسة الوسيط تقرّر أن تبدأ منتصف يناير 2022م.

وتقسّم الأندية إلى ثلاث مجموعات؛ بواقع «7» أندية في مجموعتين ومجموعة من «6» أندية.

وتلعب كل مجموعة دوري من دورتين في النصف الأول من الموسم الكروي وتصعد بموجبه «6» أندية إلى دوري النخبة بواقع اثنين من كل مجموعة.

وتستكمل الدورة الثانية بنظام الدوري من دورة واحدة، ويصعد بموجبه  مباشرةً ناديان إلى الدرجة الممتازة.

ويخوض الفريقان الثالث والرابع «سنترليق» الصعود للممتاز أو البقاء في الوسيط مع صاحبي الترتيب الثالث عشر والرابع عشر من أندية الدوري الممتاز.

وحُدِّد يوم الخامس عشر من يناير المقبل موعداً لبداية الدوري العام على أن تسلِّم الاتحادات المحلية أسماء ممثليها في ظرف أسبوع.

وفيما يلي بطولة كأس السودان على المستوى القومي، فقد تقرّر أن تبدأ المنافسة يوم 1 فبراير 2022م، على أن يكون آخر موعد لتسمية أبطال الاتحادات المحلية يوم 20 يناير 2022م.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022