Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
أديس أبابا تدعو الأفارقة للاحتجاج على جلسة مجلس حقوق الإنسان بشأن إثيوبيا
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 17, 2021




اعتبرت الخارجية الإثيوبية أن الدعوة لها دوافع سياسية وتتجاهل التزام للحكومة الإثيوبية بتطبيق توصيات تقرير التحقيق المشترك بين الأمم المتحدة واللجنة الإثيوبية لحقوق الإنسان.

التغيير: وكالات

دعت الحكومة الإثيوبية سفراء الدول الأفريقية في أديس أبابا للاحتجاج على دعوة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لعقد جلسة خاصة بشأن إثيوبيا.

واعتبرت الخارجية الإثيوبية أن الدعوة لها دوافع سياسية وتتجاهل التزام للحكومة الإثيوبية بتطبيق توصيات تقرير التحقيق المشترك بين الأمم المتحدة واللجنة الإثيوبية لحقوق الإنسان بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم تقراي.

ووجّه المدير العام لدول الجوار وشؤون الهيئة الحكومية للتنمية بالوزارة السفير فيساها شاول، والمدير العام للمنظمات الدولية يوسف كاسي، الدعوة خلال مناقشتهما مع السفراء الأفارقة يوم الأربعاء.

وتحدث “شاول” عن ما وصفه بـ “التدمير الوحشي” للأرواح والممتلكات في منطقتي أمهرا وعفر اللتان كانتا تحت سيطرة الجبهة الشعبية لتحرير تقراي.

وقال إن بعض الدول ووسائل الإعلام الرئيسية الشهيرة استمرت في تضليل الجمهور وتشويه صورة إثيوبيا.

وذكر أن أنصار جبهة تحرير تقراي حاولوا نزع الشرعية عن حكومة إثيوبيا وتقويضها.

من جانبه قال المدير العام للمنظمات الدولية يوسف كاسي، إن الأفارقة يجب أن يستمروا في الالتزام بمبدأ تقديم حلول أفريقية للمشاكل الأفريقية.

وأشار إلى أن الدول الأفريقية بحاجة إلى أن تقاوم بشكل مشترك الضغوط الخارجية غير المبررة ومحاولات التدخل في شؤونها الداخلية.

وأعرب “كاسي” عن تقديره لمشاركة بعض الأفارقة في مسيرات “لا للمزيد” في مدن مختلفة بأنحاء العالم، داعيا جميع الأفارقة للانضمام إلى الحركة.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022