Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
هدوء الاوضاع الامنية بمحلية ياسين شرق دارفور
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 19, 2021


أكد المدير التنفيذي لمحلية ياسين بشرق دارفور زكريا هارون هدوء الاحوال الأمنية بكافة أرجاء المحلية عقب الاحداث الاخيرة التي شهدتها مناطق غرب رئاسة محلية ياسين ( اللادوب – ام بويم ) التابعة للولاية.

وقال هارون وفق (سونا) أن عمليات النهب التي تعرض لها المواطنون العزل بتلك المناطق كانت مخطط لها لاستهداف اسواق كليكل موجو واللادوب ، كاشفا عن قتل مواطنان وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة ، مبينا أن الشرطة قد تمكنت من إلقاء القبض على الثلاثة جناة الذين اطلقوا النار على المواطنين ، ممتدحا دور القوات النظامية والأجهزة الأمنية ورجالات الإدارة الأهلية في إحتواء هذه الاحداث .

وقال أن المحلية تشهد إستقرارا أمنيا كبير بفضل التدابير الأمنية المحكمة التي وضعتها حكومة المحلية إلى جانب الجهود الكبيرة التي قامت بها القوات المشتركة في تأمين الموسم الزراعي وتأمين حركة الرعاة إبان عودتهم من المخارف الي المصايف ، موضحا ان حكومته تسعى جاهدة مع قيادات الإدارة الاهلية لبسط الامن والاستقرار وحسم كافة الظواهر السالبة .

وناشد زكريا هارون زعماء الإدارة الأهلية بضرورة تضافر الجهود والتنسيق المحكم مع حكومة المحلية من أجل تعزيز دعائم الأمن والاستقرار لإنسان المحلية ، مشددا على ضرورة فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون بكافة المناطق ، مؤكدا جاهزية القوات لحسم كافة الظواهر التي تؤدي إلى زعزعة أمن واستقرار المواطنين .

ودعا سيادته حكومة ولاية شرق دارفور إلى ضرورة تشكيل قوة مشتركة للقيام بعمل تمشيط على طوال المسارات والمراحيل للحد من الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين .

من جانبه قال العقيد شرطة مهدي ابوسارة الامين مدير شرطة محلية ياسين أن هنالك انخفاض كبير في معدل البلاغات في سجلات الشرطة ، مقرا بوجود بعض المشاكل التي تحدث بين المواطنين خاصة في فترة الحصاد مشيرا إلى أن الشرطة قادرة على حسمها ، مشيدا بمستوى التناغم والتنسيق الجيد بين الاجهزة الشرطية والامنية والعسكرية من أجل حفظ الأمن والاستقرار بكافة ربوع المحلية .

كوش نيوز



مصدر الخبر موقع النيلين

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022