Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السودان: لجان مقاومة الجريف تعلن موعد تشييع شهيد مواكب «19 ديسمبر»
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 20, 2021




أوضحت لجان مقاومة الجريف شرق أن جثمان “الشهيد محمد مجذوب” تحرك من مستشفى بشائر بالخرطوم إلى منزل الأسرة بحي الجريف شرق وأن التشييع سيتم عصر اليوم الإثنين.

الخرطوم: التغير

أعلنت لجان مقاومة احياء الجريف شرقي العاصمة السودان، عن تشييع “الشهيد محمد مجذوب” عصر اليوم الاثنين.

وكان “مجذوب” قد توفي إثر إصابته برصاصة في الصدر أطلقتها قوات السلطات الانقلابية خلال مواكب 19 ديسمبر بحسب عدة مصادر طبية.

وأوضحت لجان مقاومة الجريف في بيان لها اليوم الاثنين، إن جثمان “الشهيد محمد مجذوب” تحرك من مستشفى بشائر بالخرطوم إلى منزل الأسرة بحي الجريف شرق.

وأكدت أن التشييع سيتم إلى مقابر الشيخ صباحي بالجريف شرق بعد صلاة العصر اليوم الاثنين.

وكان المكتب الموحد للأطباء – مستقل- أكد رصد العديد من الانتهاكات التي وقعت خلال مواكب الثوار السودانيين في 19 ديسمبر بدقة عالية.

وال إنه سيعلن عنها بالتفاصيل لاحقاً بما فيها من إصابات بالغة وكبيرة العدد.

ووصل آلاف الثوار إلى محيط القصر الرئاسي وسط الخرطوم، ظهر الأحد، رغم الحصار الأمني المكثف، وإغلاق الجسور، واستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والصوتي.

وقال المكتب في بيان له الأحد، إن السلطة الانقلابية مارست أبشع الانتهاكات في حق الشعب بفضٍّ مبكر لاعتصام القصر والمواكب المتجهة نحوه بالرصاص الحي وإطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة على جموع المعتصمين ومطاردتهم حتى مداخل المستشفيات وضربهم ونهب ممتلكاتهم الخاصة.

إضافة للانتهاك المتكرر بحصار كامل واقتحام لعدد من المستشفيات وإطلاق عبوات الغاز المسيل للدموع على مداخلها.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الانقلابية، وقوع 123 حالة إصابة بالبلاد خلال المواكب منها 121 إصابة بولاية الخرطوم وإصابتان بولاية كسلا.

وأشارت الوزارة في تقرير متابعة لأحداث 19 ديسمبر بالمركز والولايات حتى الساعة السابعة والنصف من مساء الأحد، إلى حدوث اشتباكات بين الشرطة والثوار في مناطق التجمعات القصر الجمهوري، السوق العربي، صينية الجريف شرق بشرق النيل، كبري المك نمر، كبري شمبات، شارع الأربعين، والبرلمان مما استدعى استعمال الغاز المسيل للدموع.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022