Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
اغتصاب فتاتين بمحيط القصر.. الآلاف يشيعون شهيد الذكرى الثالثة للثورة وإصابة 331
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 20, 2021


الخرطوم: عماد النظيف

شيع الآلاف الشهيد محمد مجذوب 28 عاما، الموظف بالشركة السودانية للموارد المعدنية، الذي قتل برصاصة في الصدر خلال مواكب 19 ديسمبر.

مع ذلك، أكدت مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة سليمى إسحق، لـ”الإنتباهة” اغتصاب فتاتين  في محيط القصر الجمهوري في مليونية 19 ديسمبر، بجانب تحرش القوات النظامية أثناء فض مليونية 19 ديسمبر للتحرش.

في نفس الوقت، قالت سليمى، إن الفتيات يتلقين الرعاية الطبية  الدعم النفسي حالياً، بينما

واتهمت القوات النظامية باغتصاب الفتاتين، وأضافت :”علمية الاغتصاب ممنهجة وليست فردية ويجب محاسبة تلك القوات”.

واوضحت، إن الوحدة التي تديرها “حكومية” لذلك يتخوف الذين تعرضوا لانتهاكات  من التعاون معها.

بالتوازي مع ذلك، كشفت لجنة أطباء السودان المركزية، عن إصابة 331 ثائر في مليونية 19ديسمبر، منها حالتي إصابة برصاص حي في الرأس غير مستقرتين، وحالة بتر الأصابع نتيجة الإصابة بقنبلة صوتية، و4 إصابات في العين.

ومنعت قوات الأمن الأحد، محاولات تنسقيات لجان المقاومة تنظيم اعتصام في محيط القصر الرئاسي بالخرطوم، وفضت الاعتصام  بالغاز والرصاص.

وتمكن المتظاهرين الأحد، من كسر الطوق الأمني المفروض على الجسور والشوارع، والوصول الى القصر الجمهوري للمطالبة بإسقاط حكم العسكر، والاتفاق السياسي.

 وعبرت حشود بشري كبري النيل الأبيض والمنشية والمك نمر، فيما قالت لجنة الأطباء  في بيان لها تحصلت عليه “الانتباهة” إن مجمل الإصابات 331) حالة منها  (2) حالة إصابة برصاص حي في الرأس،و(2) حالة إصابة بطلق مطاطي إحداهما في الرأس والأخرى في الذراع،و (5) حالات إصابة بقنابل صوتية، إحداهما أدت لبتر الأصابع،و(39) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع،و(18) حالة إصابة في الرأس نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة و(4) حالات إصابة في العين (3) منها بعبوات الغاز المسيل للدموع، و(91) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات الغاز المسيل للدموع،و (83) حالة إختناق و(87) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع.

وبلغت مجمل الإصابات في الخرطوم بحسب اللجنة 253 حالة، منها (2) حالة إصابة في الرأس برصاص حي، و(3) حالة إصابة بقنابل صوتية و(36) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع،و(17) حالة إصابة في الرأس نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع.

وأكد اللجنة أن مواكب أمدرمان مجمل الإصابات بلغت فيها 29 حالة، و(1) حالة إصابة برصاص مطاطي في الرأس،و (1) حالة إصابة برصاص مطاطي في الذراع.

وبلغت إصابات مواكب بحري 43 إصابة 2 حالة إصابة بعبوة الغاز المسيل للدموع في الرأس إحداهما أدت إلى نزيف في الرأس.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022