Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
صحيفة المجهر السياسي السودانية – التربية ولاية الخرطوم توجه بعدم فرض رسوم على الطلاب
صحيفة المجهر اخبار السودان / ديسمبر 21, 2021


الخرطوم – فاطمة عوض

انعقد مجلس المدير العام بوزارة التربية و التعليم ولاية الخرطوم صباح اليوم الثلاثاء في اجتماعه الدوري برئاسة مدير عام الوزارة د. قريب الله محمد أحمد .
و ناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تتعلق بالعملية التعليمية كما وقف على مستوى تنفيذ التكاليف السابقة و أبرزها القرارات الدراسية والمحذوفات بمرحلتي الأساس و الثانوي.
و قال مدير عام التعليم د. قريب الله محمد احمد ان المحذوفات يجب التوافق عليها و تأكيدها من المركز القومي للمناهج و البحث التربوي قبل انزالها للمحليات .
كما ناقش المجلس خطة الوزارة للعام 2022م و أوضح مدير الإدارة العامة للموارد المالية و البشرية الأستاذ عمار يوسف أن الخطة تتضمن بشكل جيد رؤية الوزارة و أولوياتها و اكد “عمار” بان هنالك مصطلحات تحتاج الى ضبط في ما يخص أولويات خطة الوزارة و ما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للخطة.
كما اعرب مدير عام التعليم عن سعادته بالجهد المبذول في الخطة وحث على ضرورة اخذ مقترحات أعضاء المجلس بعين الاعتبار و ذلك من اجل تجويد الخطة لأنها تمثل واجهة الوزارة .
واقر المجلس في اجتماعه برئاسة مدير عام التعليم بعدم فرض رسوم على الطلاب مع التأكيد على امتحانات الفترة الأولى المزمع انعقادها في يناير المقبل.
وفي السياق وجه الاجتماع إدارتي التعليم الخاص و العقارات المدرسية بمراجعة العقارات التابعة لمؤسسات التعليم الخاص حتى يتثنى التحصيل على نسبة 25% من الإيجارات لصالح الوزارة.



مصدر الخبر موقع صحيفة المجهر

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022