Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
رئيس حزب الأمة القومي المكلف: لم أقلل من الثوار أو حراك مواكب 19 ديسمبر
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 22, 2021




 

أكد رئيس حزب الأمة القومي في السودان أنه لم يقلل من الثوار أو الحراك الثوري في مواكب 19 ديسمبر وقال إن بعض المواقع الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي أخرجت تصريحه من سياقه.

الخرطوم ــــ التغيير

أوضح رئيس حزب الأمة القومي المكلف، اللواء م. فضل الله برمة ناصر أن بعض المواقع الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي أخرجت تصريحات أدلى بها لإحدى الصحف السودانية من سياقه  وأبرزت السلبيات دون الايجابيات التي تحدث عنها بشأن ما حدث المواكب التي خرجت في 19 ديسمبر.

وكان قد أوردت العديد من المواقع الإخبارية أن رئيس حزب الأمة القومي المُكلف، فضل الله برمة ناصر، أنّ أعدادًا كبيرة من الثوار وصلت إلى محيط القصر الجمهوري في الذكرى الثالثة لثورة ديسمبر، لكنّ ليس لهم منصّة ولا خطاب وقال متسائلا  (طلعتوا لشنو).

الحراك الثوري

 

وأوضح برمة في بيان (الثلاثاء) أنه أدلى بتصريح صحافي لصحيفة (السوداني) المحلية الصادرة من الخرطوم حول موقفه من الحراك الثوري في 19 ديسمبر، و أكد أنه ذكر في تصريحه الإيجابيات التي يجب تعزيزها من خلال الحراك الثوري والسلبيات التي ينبغي تداركها في المحطات القادمة وكيفية معالجتها.

وقال برمة إن من أهم السلبيات التي يجب تداركها تقديم خطاب سياسي من المنصة الجماهيرية يعبر عن مطالب الشارع بوضوح حتى يتوحد الجميع حول الأهداف المنشودة، و أضاف (هذه دعوة لتوحيد الرؤية والتنظيم الذي يخدم الفعل الثوري ويحوله إلي مطلب سياسي، وهذا لا يعني بأي حال من الأحوال التقليل من الحراك الثوري ولا من الثوار الذين نعتز ونفتخر بهم فهم حماة وبناة السودان).

 

مرحلة حرجة

واعتبر برمة أن المواكب الهادرة التي وصلت محيط القصر الجمهوري في 19 ديسمبر مثلت محطة مهمة في استعادة المسار الديمقراطي، وقال (التحية للشباب الثائر والمجد والخلود للشهداء وعاجل الشفاء للجرحى).

ونوه رئيس حزب الأمة القومي المُكلف إلى أن بعض المواقع الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي أخرجت تصريحه من سياقه، وأبرزت السلبيات دون الايجابيات، وشدد على أن البلاد تمر بمرحلة حرجة وعلى الاعلاميين مراعاة الدقة والموضوعية وقال (لا شك أن الاعلام يمثل خط الدفاع الأول عن الثورة والانتقال الديمقرطي، وأحد الاعمدة الرئيسية في تثبيت أركان الدولة  الديمقراطية)، وأضاف (أرجو أن يكون هذا التصحيح كافياً، فالموقف المبدئي لحزب الأمة القومي منحازا للحرية والديمقراطية ورافضا للإنقلابات والديكتاتورية).

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022