Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
مطالبة أممية بمحاسبة المسؤولين عن عمليات اغتصاب ضد متظاهرات بالخرطوم
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 22, 2021




عبر المقرر الخاص المعني بالحقّ في التجمع السلمي وتكوين الجمعيات، كليمان نيالتسوسي فولي، عن أسفه لاستمرار استخدام القوة والانتهاكات الجسيمة ضد المتظاهرين السلميين.

الخرطوم:التغيير

وشدد فولي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، اليوم الأربعاء، على ضرورة التزام السلطات السودانية، بضمان محاسبة المسؤولين عن عمليات الاغتصاب والعنف الجنسي المسجلة ضد النساء المتظاهرات، والقتل وإصابة المئات في مليونية 19 ديسمبر.

من جهتها، قالت المفوضية القومية لحقوق الإنسان التابعة للسلطات الانقلابية، إنها واصلت رصدها للأحداث المصاحبة لمليونية 19 ديسمبر.

وطالبت المفوضية في بيان، اليوم الأربعاء، إلى إجراء تحقيق نزيه وشفاف وتقديم جميع المتهمين إلى القضاء بصورة عاجلة.

كما دعت أولئك الفتيات والنساء المحتمل وقوعهن ضحايا للعنف الجنسي على الإفصاح والإبلاغ، قبل أن تطالب بتفعيل برنامج حماية الشهود والمبلغين.

وأكدت المفوضية، على أهمية اتخاذ التدابير الكفيلة بالقضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء، ومن ذلك ضرورة عدم تمكين المعتدين المحتملين الإفلات من العقاب.

وكانت مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة التنمية الإجتماعية في السودان سليمى خليفة اسحاق، كشفت  لـ(التغيير)، أن «8» سيدات- على الأقل- تعرّضن للاغتصاب في محيط القصر الرئاسي، خلال «مليونية 19 ديسمبر» الأحد الماضي.





مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022