Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
وفاتان وإصابات «كورونا» جديدة بالسودان
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 27, 2021




سُجّلت وفاتان وعدد من حالات الإصابة الجديدة بفيروس «كورونا» في اثنتين من ولايات السودان، فيما لم تسجل أي حالات تعافٍ، ليصل عدد حالات الاشتباه منذ بدء الجائحة إلى «86.991» حالة.  

الخرطوم: التغيير

أعلنت وزارة الصحة السودانية، يوم الأحد، أن تقرير فيروس «كورونا» رقم «570» للحالات المشتبهة والمؤكدة ليوم الجمعة 25 ديسمبر 2021م، أظهر تسجيل «3» إصابات مؤكدة بالفيروس في ولاية نهر النيل- شمالي البلاد.

وكانت السلطات الصحية في البلاد، حذرت من تفشي الجائحة في موجتها الرابعة، ونوهت إلى أن معدل سرعة انتشار الفيروس تتجه إلى «مرحلة الخطر».

ونوه تقرير السلطات الصحية عن يوم الجمعة، إلى تسجيل حالتي وفاة واحدة في ولاية نهر النيل، والأخرى بغرب كردفان، ونبه إلى عدم وجود حالة تعافٍ جديدة.

وذكرت وزارة الصحة، أن العدد الكلي لحالات الإشتباه منذ بداية الجائحة بلغ «86.991» منها «46.079» حالة موجبة، كما بلغ عدد المتعافين منذ بداية الجائحة «38.628» متعافياً.

وناشدت وزارة الصحة، بضرورة ارتداء الكمامات وغسل اليدين بالماء والصابون واستخدام المعقمات والتبليغ الفوري في حالة ظهور الأعراض، فضلاً عن تعزيز السلوكيات الصحية وعدم المصافحة والتباعد الإجتماعي.

والأسبوع الماضي، حذر وزير الصحة المفوض في الحكومة الانقلابية هيثم محمد إبراهيم، من أن نسبة الإصابة بفيروس «كورونا» وصلت إلى «3%»، وأن معدل الانتشار يتجه إلى «الجهة الخطرة».

وكشف وكيل الصحة المكلف، عن اتجاه الحكومة إلى إلزامية تلقي اللقاح، من خلال ربط معاملات الدولة بشهادة التطعيم.

وقال: «نبذل جل جهدنا من أجل مواجهة جائحة كورونا».

وأشار إلى أن جميع اللقاحات المتوفرة في البلاد آمنة وفعالة وتعمل بنفس القدر للوقاية من الإصابة، وأعلن أن نسبة التطعيم باللقاحات تصل إلى «7%» بينما المستهدف «20%» من السكان.

وتشكو السلطات الصحية في السودان، من عزوف المواطنين عن تلقي اللقاحات المضادة للفيروس، علاوة على ضعف الالتزام بالاحترازات الصحية المطلوبة.

وفي وقت سابق لوح رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالاتجاه إلى جعل تلقي اللقاح إلزامياً عبر ربطه بالمعاملات والخدمات، كما لم يستبعد اللجوء لخيار الإغلاق للمناطق التي يمكن أن يظهر فيها المتحور «أوميكرون».



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022