Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السودان: إحصائيات جديدة لإصابات مواكب «25 ديسمبر»
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 27, 2021




كشفت لجنة مستقلة في السودان، عن إحصائيات جديدة للإصابات التي وقعت خلال مواكب السبت 25 ديسمبر بالعاصمة والأقاليم.

الخرطوم: التغيير

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية- مستقلة، وقوع «235» حالة إصابة خلال مواكب السبت 25 ديسمبر بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى، تم حصرها حتى الآن.

ونجح الثوار السودانيون، يوم السبت، في الوصول إلى محيط القصر الرئاسي للمرة الثانية خلال أسبوع للاحتجاج ضد الحكومة الانقلابية، رغم القمع والإجراءات الأمنية المشددة.

وذكرت لجنة الأطباء في تقرير ميداني، يوم الأحد، أن من بين الإصابات؛ «6» برصاص حي، بينهم «3» حالات غير مستقرة وحالة منهم في العناية المكثفة، و«20» حالة إصابة بعبوة غاز مسيل للدموع في الرأس من بينهما حالة غير مستقرة، وحالة بتر للأصابع نتيجة الإصابة بقنبلة صوتية.

وفصلت الإصابات بالرصاص كالتالي: «إصابة برصاص حي في الحوض، إصابة رصاص حي في الكتف، إصابة رصاص حي في الساعد، إصابة رصاص حي في البطن، إصابة رصاص حي في الصدر وإصابة رصاص حي في الرجل».

وأشارت لوقوع إصابة رصاص مطاطي في الذراع، و«21» حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، و«2» حالات إصابة بقنابل صوتية، و«23» حالة إصابة في الرأس نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة، و«39» حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات الغاز المسيل للدموع، و«95» حالة إختناق، و«48» حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع.

مـواكب الخرطوم ومحلياتها

وقالت اللجنة إنه حدثت «173» إصابة في مواكب الخرطوم ومحلياتها حالة، شملت: «18 حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، 14 حالة إصابة في الرأس نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع، 29 حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات الغاز المسيل للدموع، 91 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، 19 حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهروات والرشق بالحجارة والتدافع، و2 حالة إصابة بقنابل صوتية».

أم درمان ومحلياتها

وبلغت مجمل الإصابات في مواكب أم درمان ومحلياتها «20» حالة، منها «3» حالات إصابة برصاص حي: «إصابة برصاص حي في الحوض، إصابة برصاص حي في الكتف وإصابة برصاص حي في الساعد».

بالإضافة إلى «2» حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، «4» حالة إصابة بعبوات الغاز المسيل للدموع في أماكن متفرقة من الجسم، «4» حالة إصابة في الرأس نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع، و«7» إصابات متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع.

بحري ومحلياتها

وفي مواكب بحري ومحلياتها أصيب «39»، منها «3» حالات إصابة بالرصاص الحي: «إصابة رصاص حي في البطن، إصابة رصاص حي في الصدر وإصابة رصاص حي في الرجل»، بجانب «1» إصابة رصاص مطاطي في الذراع، «2» حالة إصابة بعبوة الغاز المسيل للدموع في الرأس إحداهما أدت إلى نزيف في الرأس، «5» حالة إصابة في الرأس بالهراوات والحجارة، «5» حالة إصابة بعبوة الغاز المسيل للدموع في أماكن متفرقة من الجسم، «22» إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع و«1» حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

مــواكب بورتسودان

وفي الأقاليم، بلغت مجمل الإصابات في مواكب بورتسودان «3» حالات: «1» حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، «1» حالة إصابة في اليد بعبوات الغاز المسيل للدموع و«1» حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت اللجنة إنها ستنشر كل تحديث يصلها في تقارير ميدانية متواصلة لتعرية المجلس العسكري أمام العالم.

ونوهت إلى أن تفاصيل المصابين المذكورين حتى لحظة صدور هذا التقرير محصورة لديها لضمان حقوقهم، وعدم مشاركتها هو من صميم الالتزام المهني لاحترام خصوصياتهم.

وأكدت أنه يجري التحقق من أي إصابات أخرى وقعت في الأقاليم وسيتم نشر تحديث بها حال التأكد.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022