Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
ترقب واستعداد لـ «بوكسينغ داي» مثير في الدوري الانجليزي
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 27, 2021




يعد 26 ديسمبر من كل عام، يوما مميزا لكرة القدم الإنجليزية، لأنه يشهد إقامة مباريات “البوكسينغ داي”، الذي تقبل عليه العائلات لمشاهدة المباريات خلال إجازة أعياد الميلاد.

التغيير: وكالات

على عكس معظم دوريات العالم التي تحصل فرقها على إجازة في أعياد الميلاد، تقام 3 جولات مثيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 10 أيام فقط، أميزها جولة يوم “البوكسينغ داي”.

وانطلقت الأحد، مباريات “البوكسينغ داي” لموسم 2021/2022، بإجراء 6 لقاءات لحساب المرحلة الـ19 من الدوري الإنجليزي.

فيما تأجلت مواجهات فريق ليفربول ضد ليدز يونايتد، وولفرهامبتون ضد واتفورد، وبيرنلي ضد إيفرتون، بسبب تفشي فيروس كورونا.

كثيرون لا يعرفون من أين جاء هذا الاسم، وما سبب إقامة مباريات هذه المرحلة دائما يوم 26 ديسمبر، اي في اليوم التالي لعيد الميلاد، وهو عطلة وطنية في بريطانيا.

تأتي التسمية نسبة لصناديق الهدايا التي توزع في عيد “الكريسماس” (25 ديسمبر)، حيث يتم جمع هذه الصناديق في اليوم التالي، لذلك سمي هذا اليوم (26 ديسمبر) بيوم الصناديق “Boxes” بالإنجليزية.

يميز هذا التقليد الدوري الإنجليزي، ويجعله محط أنظار العالم خلال هذه الأيام التي تكون فيها كل الدوريات الكبرى في إجازة تامة من المباريات وحتى من التدريبات، مما يضاعف الإعلانات فيه ويميزه في حقوق البث التلفزيوني عن سائر أيام العام.

وتنتعش خزائن الأندية الإنجليزية في هذه الأيام، ليس فقط من دخل الإعلانات والبث التلفزيوني، بل بالإقبال الشديد على مشاهدة كل المباريات حتى للفرق ذات الشعبية المحدودة، من منطلق رغبة العائلات والأفراد في الاستمتاع بإجازاتهم بمشاهدة مباريات كرة القدم من المدرجات.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022