Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
حزب الأمة: لابد من تنازلات والترتيب للانتخابات
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 27, 2021


شدد رئيس دائرة الشباب بحزب الأمة القومي عمر أحمد برشم على أن كل القوى السياسية بما فيهم المكون العسكري ورئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك وقوى الحرية والتغيير لديهم مسؤولية تاريخية تجاه الوطن.
وقال برشم في حديثه لـ(اليوم التالي) إن المطلوب من كل الأطراف تقديم تنازلات حقيقية إلى الحد الأدنى من خلالها يتم الترتيب للانتخابات لأن بعد الثورة الحل الأمثل هو صندوق الاقتراع، ونوه إلى أن السودان لا يمكن لأي جهة أن تقرر في قضاياه المصيرية بدون تفويض.

وقال برشم إن المحافظة على الوطن واستقراره لا تأتي بالأماني جازماً بأن الفترة الانتقالية لا تحكم من خلال مزاج طرف من الأطراف وأضاف: “هناك قوة سياسية لا تريد الانتخابات، بالمقابل هنالك قوة تريد الانتخابات ولها المصلحة في ذلك” وأشار إلى أنه لا توجد مشكلة مع جميع الأجهزة العسكرية بطريقتها التكوينية واعتبرها من موروثات التركة الثقيلة التي خلفها النظام السابق، وقال: “لكن المطلوب من المكون العسكري في الفترة القادمة مراجعة عمله، بالإضافة إلى بناء جسر ثقة في ما بينهم والمدنيين”، لافتاً إلى أن المكون العسكري ينظر إلى أن المدنيين بأنهم يريدون إبعاده من المشهد السياسي.

صحيفة اليوم التالي



مصدر الخبر موقع النيلين

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022