Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
مجلس السيادة السوداني يعلن بداية التحضير لانتخابات 2023
سودان تربيون اخبار السودان / ديسمبر 27, 2021


الخرطوم 27 ديسمبر 2021 – أعلن مجلس السيادة السوداني عن الشروع في إجراءات عملية الانتخابات المقرر إقامتها في يوليو 2023.

وتحتاج العملية الانتخابية إلى مطلوبات، أهمها إجراء إحصاء سكاني واتفاق سياسي واسع به حول الدوائر الجغرافية وقانون الانتخابات، إضافة إلى حل أزمات الحرب.

وأعلن مجلس السيادة، في بيان، تلقته “سودان تربيون”، الاثنين؛ عن “الشروع في الإجراءات العملية للانتخابات المقبلة التي تفضي إلى ترسيخ الانتقال الديمقراطي في البلاد”.

وشدد على “ضمان مشاركة المواطنين في اختيار حكومة منتخبة عبر صناديق الاقتراع بنهاية الجدولة التي أعدتها مفوضية الانتخابات والتي تبدأ مطلع يناير المقبل وتنتهي في يوليو 2023”.

وأوصى مجلس السيادة مؤسسات الدولة بالبدء في التوعية الانتخابية عبر وسائل الإعلام، علاوة على توفير المطلوبات اللوجستية والمواد الانتخابية.

ووجه المجلس، وفقًا للبيان، جهات الاختصاص بالتحري حول “ما يتم تداوله في الوسائط الإعلامية بشأن حادثة الاغتصاب في حراك 19 ديسمبر الجاري”.

وقالت وحدة مكافحة العنف ضد العنف والطفل، إنها وثقت لـ 8 فتيات تعرضن لاغتصاب من قبل قوى الأمن والشرطة أثناء مشاركتهن في احتجاجات نُظمت في 19 ديسمبر الجاري في محيط القصر الرئاسي.

وتحدث مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عن تلقيه 13 ادعاء بالاغتصاب والاغتصاب الجماعي على أيدي قوات الأمن في محيط القصر الرئاسي.

وخلفت عمليات اغتصاب عناصر الأمن للمتظاهرات غضب واسع السودانيين الذين نظموا عدد من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية للتضامن مع المغتصبات والتنديد بجرائم قوى الأمن.



مصدر الخبر موقع سودان تربيون

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022