Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
برمة: استقالة حمدوك كارثة – الانتباهة أون لاين
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 28, 2021


أم درمان: عماد النظيف

طرح حزب الأمة القومي ،خارطة طريق لإستعادة الشرعية واستكمال الفترة الانتقالية.

وتتضمن الخارطة، ثلاثة عشر محوراً ، تشكل الوثيقة الدستورية أساس الشرعية وإصلاح واستكمال مؤسسات الحكم “التشريعي والمفوضيات والسيادة والوزراء  الاجهزة العدلية والإصلاح القانوني “والعلاقات الخارجية والسلام والعدالة الانتقالية والاقتصاد وإصلاح الخدمة المدنية ومحاربة الفساد ومجلس الشركاء والمؤتمر الدستوري.

ووصف الحزب فضل الله برمة في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، إستقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بـ” الكارثة” وقال إن إستقالة حمدوك ستكون كارثة وحاولنا نثيه عنها ،وكانت هنالك إجابة وتقدير ومن المصلحة أن يستمر.

 وزاد” التقينا بحمدوك وناقشنا معه أسباب الاستقالة، في حقيقة الأمر أن الإستقالة حتكون كارثة في الداخل والخارج لذلك ذهبنا اليه لكي نثينه ،وأن القضية قضية وطن وطلبنا منه أن يصبر وأن موضوع الوطن موضوع الجميع وأننا سنشارك في تصحيح  الأوضاع.

وأكد برمة، إن انقلاب 25 أكتوبر أدخل البلاد في مشهد مغلق وزاد من الأزمات وأهدر العديد من الفرص ،واتفاق البرهان حمدوك لم يفلح في إيجاد مخرج أمن للبلاد.

في ذات السياق  قال الأمين العام للحزب الواثق البرير ،إن إعادة سلطات الاعتقال لجهاز المخابرات العامة يشكل انتهاك للوثيقة الدستورية، وأن البلاد تمر بمنعطف خطير لابد من العمل المشترك،واستمرار الحراك السلمي .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022