Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
هويدا حمزة تكتب: مروسين وين؟
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 29, 2021


عندما كنا صغارا كانت فرحتنا لا توصف عندما تقرر إدارة المدرسة أخذنا في رحلة مدرسية الي حديقة الحيوانات (اسة بقى مافي حيوانات ذاتو كم أسد كده عيانين على شوية قرود فرحانة تنطط) اما اذا كانت الرحلة الي منتزه المقرن العائلي فتلك الجنة بعينها.
لم نكن نذهب للترفيه كعائلات إذ لم تكن ثقافة سائدة وكان أسرنا تعتبر نفسها (ماقصرت) حين تدفع لنا (حق الرحلة وحق تذاكر اللعب) والفطور الذي لم يكن يتجاوز (عيشتين وكم بيضة مسلوقة على شوية طحنية) والأمور ماشة باسطة معانا.
ثم انتشرت بعد الحدائق.المتنزهات الا انها اضمحلت ونفر زوارها بسبب عدم اهتمام الحكومة بها وانشغالها بالعمل السياسي الذي اعاق الحركة الاقتصادية والسياحية كثيرا إذ ربما تعتبر الحكومة ذاك شئ من الترف في حين ان اكثر استثمار يمكن أن ينجح بنسبة 100٪ هو الاستثمار السياحي في بلد كالسودان ذو الأراضي الممتدة والنيل الطويل وعريض يجري على مد البصر فرحان.
رغم ان معتمد الخرطوم السابق اللواء عمر نمر (ماقصر) في شارع النيل وعمل قدرته وافسح المجال للقطاع الخاص للاستثمار في شارع النيل فظهرت المنتجعات والكافيهات السياحية الا انني شعرت بضآلة الإنجاز حين تجولت في كورنيش النيل بمصر ووجدت الفرق شاسعا بين استثمارنا واستثمارهم وقلت لمرافقي (ياهو ده النيل حقنا زااتو؟ رغم انه يمر علينا قبل يغشاهم).
نحن كاعلام لم نعزف على وتر السياحة والترفيه كثيرا وربما نحن أيضا نعتبر ذلك نوعا من الرومانسية في بلد ناءت بمشاكلها وكيف لنا أن نحتفي بالمنجزات السياحية ونحن نقف في صفوف العيش ونجول شوارع والمدن نبحث عن مستشفى يزيل عللنا.. الخ همومنا المعيشية.
اول امس تلقيت دعوة لم أستطع تلبيتها نسبة لوجودي بجبل اولياء حيث تم التصديق باجازتي اثنوية من بيت الزوجية (ااي اضحكو الدنيا عيد، عيد نصارى صاح لكن المهم عيد بقينا نفتش للفرح في اي مكان حتى لو جحر ضب) وكانت الدعوة من إدارة منتجع دوسة سيتي السياحي وبما انني لم تمكن من تلبية الدعوة يجدر بي ان اعبر عن شكري عليها بهده الكلمات عن المنتجع الذي علمت أنه من أكبر المعالم والواجهات السياحية بالبلاد ومن ثم يستحق أن نحتفي به وغيره من اشراقات الفرح ولندع جانبا الضوء الذي يلوح في آخر النفق.
يتميز المنتجع بالموقع الجغرافي المميز المطل على شارع النيل الازرق قبالة المقرن يضم منتجعات سياحية ومرافق للترفيه صممت بعناية لاستقبال السياح من داخل وخارج البلاد كما يضم صالة أفراح صممت على أحدث طراز الصالات العالمية وفق متطلبات السلامة وتسع لما يقارب ١٥٠٠ شخص.
قاعة متعددة الاغراض وفق أفضل الوسائل السمعية والبصرية وقبل الراحة. كما يتميز بمساحات مفتوحة أكثر من ٦ حدائق مطلة على النيل صممت على أفضل طراز الشاليهات العالمية
ويضم أيضا مقهى عالمي صمم على الطراز الأوربي مطل على شارع النيل يعمل على مدار الساعة
لاند اسكيب يسع لأكثر من ٣ألف شخص للبرامج والاحتفالات المفتوحة وحفلات التخريج.
وهو اول منتجع يتم فيه زفة العرسان بلنش سياحي من داخل النيل كما يضم مطاعم حديثة واول مطعم للسي فود بالخرطوم
حفل رأس السنة بمشاركة الفنانة ندى القلعة والفرقة الإثيوبية ودي جيه هانز وبمناسبة ندى القلعة اذكر انني تلقيت سابقا دعوة من دكتور كمال عبد القادر وكيل وزارة الصحة سابقا لحضور حفل زفاف ابنته وكانت المناسبة في صالة برستيج الا ان (اضاني التقيلة او ذاكرتي الخربانة) صورت لي كان الصالة سبارك سيتي فذهبت وزوجي الأخيرة ولم نجد كمالا ولا ابنته ولا زميلنا معز ختم الذي وصلتنا الدعوة عبره ولكن وجدنا ندى القلعة مهيجة الصالة كو رو كررو فصبيناها هناك وقد علمنا ان المناسبة رفاف ابنة شاعرنا شادول فباركنا له وتناولنا عشاءنا (ضيف جابو الطريق) ثم انبثقنا. ولولا انني مروسة بالحبل لذهبت وفعلت ذات الشئ في دوسة سيتي لانني من عشاق (الزنق بتاعا)

صحيفة الانتباهة



مصدر الخبر موقع النيلين

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022