Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
حصيلة مأساوية لضحايا حوادث غرق قوارب المهاجرين في 2021م
اخبار السودان اخبار السودان / ديسمبر 29, 2021




كشفت الأمم المتحدة، عن حصيلة مأساوية لضحايا غرق قوارب المهاجرين خلال العام 2021م، بلغت نحو «2500» شخص من يناير إلى نوفمبر.

التغيير: وكالات

أعربت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، عن أساها العميق إزاء مصرع «31» شخصاً نتيجة غرق ثلاثة قوارب، في حوادث مأساوية منفصلة وقعت في بحر إيجة اليوناني، في الفترة بين 21 و24 ديسمبر، فيما لا تزال حصيلة المفقودين غير معروفة.

وأشارت المفوضية في بيان، إلى أن خفر السواحل اليوناني أنقذ أكثر من «160» شخصاً، بدعم من القوات البحرية والجوية، بالإضافة إلى السفن التجارية والخاصة.

وأثنت المفوضية على جهود جميع المشاركين في جلب الناجين إلى بر الأمان.

وقالت ممثلة المفوضية في اليونان ماريا- كلارا مارتين «إنه لأمر تنفطر له القلوب أن يشعر اللاجئون والمهاجرون، بدافع اليأس وغياب الممرات الآمنة، بأنهم مجبرون على أن يستأمنوا مهربين عديمي الرأفة على حياتهم. هناك حاجة إلى القيام بمزيد من الإجراءات الحازمة للحد من تهريب البشر وردع أولئك الذين يستغلون حالة البؤس واليأس التي يمر بها هؤلاء الناس. إنه لمن المحبط أن نرى مثل هذه المآسي التي يمكن تجنبها وهي تتكرر. لا ينبغي أن نعتاد على رؤية انتشال الجثث من البحر».

حصيلة مأساوية

ووقعت أول حادثة لغرق القوارب الثلاثة قبالة جزيرة فوليغاندروس في 21 ديسمبر، حيث تم إنقاذ «13» شخصاً وانتشال جثث ثلاثة رجال. وقال أحد الناجين لخفر السواحل اليوناني، إن ما يصل إلى «50» شخصاً ربما كانوا على متن القارب الذي كان يقلهم دون أي معدات للسلامة.

حالة الغرق الثانية حدثت شمال جزيرة أنتيكيثيرا وأسفرت عن وفاة «11» شخصاً، فيما تم إنقاذ «88» شخصاً.

بالإضافة إلى ذلك، انقلب قارب عشية عيد الميلاد يحمل على متنه ما لا يقل عن «80» شخصاً قبالة جزيرة باروس، مما أودى بحياة «17» شخصاً، من بينهم طفل رضيع. تم إنقاذ «63» ناجياً ونقلهم إلى جزيرة باروس، حيث هرعت السلطات المحلية وسكان الجزيرة لمساعدتهم بالبطانيات والطعام والملابس.

وبحسب تقديرات المفوضية، فقد لقي أكثر من «2500» شخص مصرعهم أو فقدوا في البحر منذ يناير وحتى نهاية نوفمبر من هذا العام، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط والطريق البحري شمال غرب أفريقيا.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022