Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
مصدر حكومي: حمدوك تلقى اتصالات دولية وإقليمية لثنيه عن الاستقالة
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / ديسمبر 29, 2021


قال مصدر حكومي مقرب من رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إن حمدوك تلقى اتصالات دولية وإقليمية تطلب منه العدول عن فكرة الاستقالة وتحثه على الاستمرار في جهود تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف المصدر أن هذه الاتصالات جاءت من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والمبعوث الأميركي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان، ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ومسؤول رفيع في البنك الدولي.

وتابع أن كل هذه الاتصالات ركزت على أهمية استمرار حمدوك رئيسا للوزراء مع انتهاج سياسة الحوار بين مختلف الفرقاء لإيجاد تسوية تمكن من استكمال الفترة الانتقالية بشكل سلس.

من جهته، قال مجلس السيادة السوداني إن رئيسه عبد الفتاح البرهان تلقى أمس الثلاثاء اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان تم فيه تأكيد أهمية تعزيز وتطوير العلاقات السودانية السعودية، ودعم المملكة لأمن واستقرار السودان.

وكان مصدر رئاسي مطلع قال -للجزيرة- أمس الثلاثاء إن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان لم يتلق أي رسالة رسمية تفيد باستقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وإن البرهان حريص على إكمال حمدوك مهامه.

وقالت مصادر مقربة من حمدوك إنه أعد مسودة بيان موجه للشعب السوداني يشرح فيه أسباب استقالته، التي تعود إلى عدم توافق القوى السياسية وإصرارها على “معادلات صِفرية”، بحسب المصدر.

وأضافت المصادر أن مقر إقامة حمدوك شهد أمس الثلاثاء توافد عدد كبير من قادة القوى السياسية لعقد اجتماع مع عدد من الوسطاء الذين قاموا بجولة اتصالات سريعة بين مختلف قادة القوى السياسية، للوصول إلى حل يجنب البلاد أزمة سياسية.

وفي 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقع البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك اتفاقا سياسيا نص على عودة الأخير لمنصبه، وتشكيل حكومة كفاءات (بلا انتماءات حزبية)، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وتعهُد الطرفين بالعمل معا لاستكمال المسار الديمقراطي.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022