Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
تجمع الصاغة :لجنة ثلاثية لمعالجة مشكلات الذهب
سودان تربيون اخبار السودان / ديسمبر 29, 2021


الخرطوم 29 ديسمبر 2021- كشف تجمع الصاغة والمعدنين وتجار الذهب عن تكوين لجنة ثلاثية لمعالجة كافة المشكلات التي تعترض إنتاج الذهب في السودان.

ويطالب التجمع الشركة السودانية للموارد المعدنية “الجسم الرقابي على التعدين في السودان” بإلغاء رسوم فرضتها على المعدنيين تصل ألف جنيه لكل جرام من الذهب.

وقال نائب رئيس التجمع نجم الدين سليمان لـ” سودان تربيون” الأربعاء إنهم توصلوا إلى تكوين لجنة ثلاثية تضم إلى جانب التجمع ممثلين للشركة السودانية للموارد المعدنية وممثلين للأمن الاقتصادي على أن تبدأ عملها خلال الأيام القليلة القادمة .

والثلاثاء دخل تجمع الصاغة والمعدنين وتجار الذهب في إضراب عن العمل بمجمع الذهب بالخرطوم وعدد من أسواق ومواقع إنتاج الذهب بالولايات للمطالبة بإلغاء قرار الشركة السودانية للموارد المعدنية القاضي بتحصيل ألف جنيه على كل جرام من الذهب كما نظموا وقفه احتجاجية أمام مجمع الذهب في الخرطوم .

وأكد التجمع استمرار التصعيد خلال الأيام المقبلة حال عدم الاستجابة لمطالبه وقال التجمع أن الإضراب نفذ بنسبة تصل 80% في الخرطوم وعدد من الولايات.

والتأم الأربعاء اجتماع ضم إلى جانب الشركة السودانية ممثلين لتجمع الصاغة والمعدنين وتجار الذهب وعدد من الجهات المعنية.

و أوضح أن اللجنة ستعمل في تشاور وتفاهم للوصول إلى حلول ترضى كافة الأطراف ونوه إلى مناقشة عدد عدد من القضايا التي تخص مجمع الذهب المركزي في الخرطوم وأسواق التعدين إلى جانب العمل على ترقية بيئة التعدين وتطويره .

كما أكد الاجتماع على الدور الفاعل للأجهزة الأمنية في ملاحقة المخربين للاقتصاد وأشار إلى مساع الشركة السودانية للموارد المعدنية إلى إنشاء مكتب لها في مجمع الذهب بوسط الخرطوم.



مصدر الخبر موقع سودان تربيون

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022