Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
ارتفاع ضحايا مواكب 30 ديسمبر إلى 6 قتلى ولجان المقاومة تنظم احتجاجات جديدة
سودان تربيون اخبار السودان / يناير 1, 2022


الروسى ارتقى متأثرا بالاصابة

الخرطوم 1 يناير 2022 – قال لجنة طبية إن عبد الله عباس “الروسي”، توفي السبت، متأثرًا بإصابته برصاص أثناء مشاركته في مواكب نهاية الأسبوع الفائت، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 6 متظاهرين.

وأعلنت لجان مقاومة عدد كبير من أحياء العاصمة الخرطوم، عن تنظيم احتجاجات جديدة غير مُدرجة في جدول يناير، غدًا الأحد في محيط القصر الرئاسي.

وقالت لجنة أطباء السودان، في بيان، تلقته “سودان تربيون”؛ إن “روح الشهيد عبد الله عباس ارتقت، إثر إصابته برصاصة اخترقت الحوض من قبل قوات السلطة الانقلابية خلال مشاركته في مليونية 30 ديسمبر بمنطقة أم درمان”.

وأشارت إلى ارتفاع ضحايا الاحتجاجات ضد الانقلاب العسكري لـ 55 متظاهرا، بينهم 12 شهيدًا مُنذ توقيع قائد الجيش ورئيس الوزراء اتفاقا سياسيا في 21 نوفمبر 2021.

والجمعة، أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة العاصمة الخرطوم عن تنظيم احتجاجات في 6 و12 و17 و24 و30 يناير الجاري، إضافة إلى مواكب أخرى غير معلنة.

وقمعت قوى الأمن والشرطة، بقسوة مفرطة، احتجاجات الخميس الفائت مما أدى إلى مقتل 4 أشخاص برصاص حي علاوة على قرابة 300 مصاب، توفي منهم مصابان يومي الجمعة والسبت.

وأدى هذا القمع، بالتزامن مع إعادة صلاحيات جهاز المخابرات العامة في الاعتقال وحظر وتنظيم حركة الأشخاص مع حصانة بعدم المساءلة القانونية؛ إلى غضب شعبي واسع على سُّلطات الانقلاب.

وتعمل لجان المقاومة الشبابية المستقلة، بالوسائل السلمية، على إسقاط الانقلاب العسكري الذي نفذه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021 ومحاسبة قادته وتأسيس سلطة مدنية.



مصدر الخبر موقع سودان تربيون

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022