Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
لجنة الأطباء: ارتقاء شهيد سادس من مليونية 30 ديسمبر
اخبار السودان اخبار السودان / يناير 1, 2022




 

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية ارتقاء شهيد سادس من مليونية 30 ديسمبر متأثراً بإصابته.

الخرطوم ــــ التغيير

أكدت لجنة الأطباء في بيان اليوم (السبت) ارتقاء روح الشهيــد  عبــدالله عباس (الروسي) 23 سنة، إثر إصابته برصاصة اخترقت الحوض من قبل قوات السلطة الانقلابية خلال مشاركته في  مليونية 30  ديسمبر في مواكب مدينة أمدرمان.

وأوضحت أن عدد شهداء  مجزرة  30 ديسمبر ارتفع إلى 6 شهداء، ليرتفع عدد الشهداء الذين حصدتهم آلة الانقلاب إلى 54 شهيداً أعلاماً لثورة ديسمبر المجيدة، بينهم 12 شهيد في عهد الاتفاق الانقلابي الأخير.

وكان قد أعلنت لجنة الأطباء ارتقاء شهيد  خامس أمس الجمعة من مصابي مواكب «30 ديسمبر» التي خرجت في العاصمة السودانية الخرطوم ومدن أخرى أمس الأول الخميس- وفق ما أعلنت لجنة مستقلة.

و قالت اللجنة في بيان صحفي «ارتقت قبل قليل روح شهيد مجهول الهوية إثر إصابته بعبوة غاز مسيل للدموع مباشرة في الصدر من قبل قوات السلطة الانقلابية أدت لتهتك أنسجة الرئة خلال مشاركته في مليونية 30 ديسمبر في مواكب مدينة الخرطوم، ليصبح عدد شهدائنا المؤكدين لدينا في مجزرة 30 ديسمبر 5 شهداء كرام طاهرةً أرواحهم».

واستشهد الخميس، 4 متظاهرين أثناء مشاركتهم في مليونية 3- ديسمبر بمنطقة أم درمان – المدينة الثالثة للعاصمة الخرطوم.

 

حقوق الإنسان

وكان قد دعا المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير في السودان المجتمعين الإقليمي والدولي وكافة منظمات حقوق الإنسان لإدانة الإنقلابيين وإنتهاكاتهم واتخاذ خطوات فعلية لدعم نضال الشعب السوداني.

و طالب تحالف قوى الحرية والتغييرــــ الحاضنة السياسية لحكومة الثورة المبعدة  عن الحُكم بواسطة انقلاب قائد الجيش ـــــ ممثل المتحدة الأمم في السودان فولكر بيريتس بمخاطبة مجلس الأمن الدولي لتكوين لجنة دولية مستقلة للتحقيق في مقتل أكثر من 50 متظاهراً سلميا بالرصاص منذ انقلاب قائد الجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على الحكومة المدنية في السودان.

 انتهاكات واسعة

وطالبت قوى الحرية والتغيير في البيان الأمم المتحدة بالعمل على حماية المدنيين من الانتهاكات الواسعة في إقليمي دارفور وجنوب كردفان – جبال النوبة.

وحملت قوى الحرية والتغيير الجرائم التي ارتكبت بحق المتظاهرين السلميين الخميس إلى قادة الانقلاب العسكري وشددت على أن  هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم ، واستنكرت إغلاق قوى الانقلاب للجسور والطرق وقطع شبكات الاتصال والإنترنت والاعتداء على المواطنين العزل في منازلهم.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022