Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
واشنطن تلمح إلى اتخاذ إجراءات ضد معرقلي الديمقراطية في السودان
سودان تربيون اخبار السودان / يناير 1, 2022


واشنطن 1 يناير 2022- قال وزير الخارجية الأميركي انطوني بلينكن إن بلاده على استعداد للرد على معرقلي الديمقراطية في السودان.

وبعث الوزير بالتهنئة للسودانيين في ذكرى الاحتفال بمرور 66 عاما على الاستقلال قائلا :”كنا نأمل أن يوفر عام 2021 فرصة للشراكة مع السودان في طريقه إلى الديمقراطية لكن استيلاء الجيش على السلطة في أكتوبر والعنف ضد المتظاهرين السلميين ألقيا بظلال من الشك على هذا المستقبل”.

وتابع” ‏لا نريد العودة إلى الماضي. ومستعدون للرد على أولئك الساعين إلى إعاقة تطلعات الشعب السوداني لحكومة ديمقراطية بقيادة مدنية والذين يقفون في طريق المساءلة والعدالة والسلام”.

وأبدى بلينكن إعجابه بشجاعة السودانيين الذين نزلوا مرارًا وتكرارًا إلى الشوارع للمطالبة بأن تُسمع أصواتهم وأن يحقق قادتهم مستقبلًا آمنًا ومزدهرًا.

وحث قوات الأمن على التوقف الفوري عن استخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين واتخاذ إجراءات لمحاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان.

‏كما طالب قادة السودان بإحراز تقدم سريع في تشكيل حكومة ذات مصداقية ، وإنشاء مجلس تشريعي ، وتشكيل هيئات قضائية وانتخابية ، ونقل رئاسة مجلس السيادة.

‏وقال “موقفنا واضح – الولايات المتحدة ستستمر في الوقوف إلى جانب شعب السودان ونضاله السلمي من أجل الديمقراطية. إنني أتطلع إلى مواصلة العمل مع السودان في انتقال ديمقراطي حقيقي يحركه الناس”.



مصدر الخبر موقع سودان تربيون

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022