Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
لجنة أطباء السودان المركزية تعلن ارتقاء شهيد جديد في مليونية «9» يناير
اخبار السودان اخبار السودان / يناير 9, 2022




 

أعلنت لجنة الأطباء المركزية في السودان سقوط شهيد جديد في مليونية اليوم 9 يناير وإرتقاء روح شهيد آخر اليوم متأثراً بإصابته بطلق ناري خلال مشاركته في موكب السادس من يناير الماضي.

الخرطوم ـــ التغيير

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية ارتقاء روح الشهيد علي حب الدين علي، (26) سنة إثر إصابته بعبوة غاز مسيل للدموع في العنق من قبل قوات السلطات الانقلابية خلال مشاركته في مليونية اليوم 9 يناير.

و أوضحت لجان مقاومة بحري  أن الشهيد علي حب الدين أصيب في موكب بحري و ناشدت الثوار للمشاركة في تشيع جثمانه بمحلية أم بدة بمدينة أم درمان.

و قالت لجنة الأطباء إن عدد الشهداء الذين حصدتهم آلة الإنقلاب ارتفع إلى 62 شهيداً خالدين في ذاكرة أمتنا.

 

شهيد آخر

و أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية أيضاً عن ارتقاء روح شهيد أصيب في مليونية 6 يناير.

وقالت اللجنة إنّ روح الشهيد علاء الدين عادل، (17) سنة ارتقت بعد معاناة في العناية المكثفة، إثر إصابته برصاص في العُنق خلال مشاركته في مليونية 6 يناير بمواكب أم درمان.

وأوضحت لجنة الأطباء أن الشهداء الثلاث الذين ارتقت أرواحهم في  مليونية «6» يناير هم توفيق يعقوب إبراهيم محمد، «45» سنة، أصيب بطلق ناري في الرأس، و محمد حافظ محمد أحمد، «24» سنة  أصيب بطلق ناري في الفخذ، وأشارت إلى أن الشهيد الثالث لم يتم التعرف على بياناته بعد  و أصيب أيضاً بطلق ناري في الصدر.

 

جريمة ضد الإنسانية

 

وشددت اللجنة على أن القمع الذي حدث لمواكب الثوار  يُعرَّف بأنه جريمة ضد الإنسانية مكتملة الأركان، وقالت اللجنة في بيان اليوم «إن قادة المؤسسة العسكرية شنوا منذ صبيحة الانقلاب حرباً ضروساً ضد المواكب السلمية غير مبالين بالعواقب وبإصرار متعمّد لقتل الثوار والتنكيل بهم» وأكدت اللجنة وجود حالات حرجة للمصابين أصيبوا في المواكب الأخيرة».

وكان قد أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان سابق أن عدد الإصابات في مليونية «6» يناير بلغ «239»  بينها «7» حالات بالرصاص الحي، «6» منها غير مستقرة.

و بحسب اللجنة تعددت الإصابات بين الرصاص الحي والمطاطي  والقنابل الصوتية، وعبوات الغاز المسيل للدموع، وحالات دهس، وضرب بجسم صلب وضرب بالهراوت واختناق بالغاز المسيل للدموع  إحدها غير مستقرة.

 

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022