Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
ترحيل أكثر من «45» ألف لاجئ إثيوبي إلى معسكرات دائمة بشرق السودان
اخبار السودان اخبار السودان / يناير 9, 2022




 

ارتفع عدد اللاجئين الإثيوبيين المُرحّلين إلى معسكرات دائمة بشرق السودان إلى مناطق أم راكوبة والطنيدبة من قبيلة تيغراي إلى (45.664) لاجئاً.

القضارف – التغيير

كشف تقرير يومي لدخول وترحيل اللاجئين الإثيوبيين إلى مراكز الاستقبال بشرق السودان والدمازين، أن العدد الكلي المُرحّل إلى المعسكرات الدائمة بأم راكوبة والطنيدبة من قبيلة تيغراي بلغ (45.664) لاجئاً.

ونشرت معتمدية اللاجئين، التقرير اليومي لدخول اللاجئين الإثيوبيين إلى مراكز الاستقبال بشرق السودان والدمازين، والترحيل من مركز استقبال حمداييت إلى معسكر الطنيدبة، والترحيل من مراكز الاستقبال بالدمازين إلى معسكر رقم (6) والتسجيل بالبصمة بواسطة معتمدية اللاجئين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بشرق السودان.

استقبال حمداييت

 

وحسب التقرير الصادر أمس ، تم تسجيل (6) لاجئين جُدد بمركز استقبال حمداييت والعدد المسجل بالبصمة حتى أمس الأول (69) لاجئاً، وفي مركز استقبال المدينة لا يوجد تسجيل والعدد المسجل بالبصمة حتى أمس الأول (3176)، وبلغ العدد الكلي المسجل بالبصمة من قبيلة تيغراي حتى أمس الأول (3245).

وفي معسكر رقم (6)، لا يوجد ترحيل أمس الأول، والعدد المسجل بالبصمة حتى أمس الأول (4197) من قبيلة القمز، كما لا يوجد دخول بمعسكر بابكري، والعدد المسجل بالبصمة (2453) من قبيلة الكومنت.

طلبات اللجوء

 

وبلغ العدد الكلي المُرحّل من مراكز الاستقبال بشرق السودان إلى المعسكرات الدائمة بكل من أم راكوبة والطنيدبة (45.664) من قبيلة تيغراي، وعدد طالبي اللجوء من قوات حفظ السلام الإثيوبيين بمعسكر أم قرقور (120) من قبيلة تيغراي.

وبلغ عدد طالبي اللجوء من قبيلة القمز بمحلية باسندة بقرى (تايا، أم دبلو، حسكنيت وود العجوز) حتى أمس الأول (1409) من قبيلة القمز، فيما ينتظر (212) فرداً من قبيلة تيغراي بمعسكر رقم (6) الترحيل إلى المعسكرات الدائمة بشرق السودان، ودخل (94) فرداً من تيغراي معسكر الشجراب أثناء الحرب الدائرة في إقليم تيغراي في انتظار الترحيل إلى المعسكرات الدائمة بشرق السودان، وينتظر (62) فرداً من قبيلة الكومنت بمعسكر أم راكوبة الترحيل إلى معسكر بابكري.

 

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022